|


انتصار فيرستابن في جائزة إسبانيا يكسب التفاعل

«الملك.. وحش اللعبة.. عودا حميدا هاميلتون»

الرياض ـ الرياضية 2024.06.23 | 09:25 pm

حصد انتصار الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول للسيارات، الأحد، بسباق جائزة إسبانيا الكبرى، عاشر جولات بطولة العالم «فورمولا 1»، اهتمامات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بنحو 10 ملايين تفاعل خلال أول 3 ساعات من نهاية السباق.
الجماهير حول العالم عدّت انتصار بطل العالم طبيعيًا بعد فوزه في سبع سباقات من أصل عشرة خلال الموسم الجاري من البطولة مثل جيفوي الذي كتب: «أمر طبيعي أن فيرستابن يفوز.. سباق جديد وانتصار رائع تهانينا»، ومثله كتب حساب ريدبول بالعربي: «الملك ماكس فيرستابن بطل جائزة إسبانيا الكبرى للمرة الثالثة على التوالي! بسيارة ليست الأسرع في الحلبة لكن السوبر ماكس يحكم بأحكامه الانتصار رقـم 61 في تاريخه»، ومثله قالت نوريا :«مذهل! يستحق الانتصار، أدار السباق بشكل رائع وحصد الأفضلية».
الإشادات بالسائق الهولندي تواصلت في «إنستجرام»، حيث حصد منشور حساب بطولة العالم بعد إعلان انتصار فيرستابن أكثر من 500 ألف إعجاب ونحو 7 آلاف تعليق ومنها قال إدواردو :«أثبت ماكس جودته للمرة الأولى من خلال الهيمنة، وبدأ الناس بإلقاء اللوم عليه. الآن اختار البدء في الفوز دون أفضل سيارة، لذلك يصبح الكارهون دون حجج.. يا له من وحش في اللعبة!»، ومثله كتب سنتو :«ماكس ليس لديه أسرع سيارة على الحلبة لكنه لا يزال يفوز! إنه أفضل سائق على الإطلاق».
سباق إسبانيا شهد عودة البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات إلى منصات التتويج بعد غياب طويل، بعد حصده المركز الثالث، والذي تفاعل معه المستخدمون، منهم جوليس التي قالت :«عودًا حميدًا هاميلتون! بدأنا نسيانك، الموسم المقبل نريد عودة الوحش بسيارة أكثر تطورًا خلال تمثيلك فيراري»، ومثلها قال برنمارك: «لويس الأسطورة! بلا شك أن المنصة فخورة بعودتك مجددًا، إلى الأمام».