|


الأوروجواي تتصدر بثلاثية بنما

الأوروجوياني داروين نونيز يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده خلال مباراة المجموعة C في بطولة كوبا أمريكا 2024 بين الأوروجواي وبنما، الإثنين (الفرنسية)
ميامي ـ الرياضية 2024.06.24 | 06:17 am

كسب منتخب الأوروجواي الأول لكرة القدم منتخب بنما 3ـ1، في المواجهة التي جمعتهما، الإثنين، على ملعب «هارد روك» بمدينة ميامي، في افتتاح مبارياتهما ضمن المجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا 2024 الجارية حاليًا في الولايات المتحدة.
وأنهت الأوروجواي الشوط الأول متقدمة بهدف أحرزه ماكسيميليانو أروخو من تسديدة يسارية عند الدقيقة 16.
وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب البنمي مجاراة الأوروجواي وتقاسما السيطرة على الكرة لكن دون خطورة حقيقية على المرمى.
وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من زمن اللقاء والوقت بدل الضائع قمة الإثارة، حيث ضاعف داروين نونيز مهاجم ليفربول الإنجليزي النتيجة لبلاده بهدف ثانٍ «86»، قبل أن يعزز ماتياس فينا النتيجة بهدف ثالث، فيما تمكن المنتخب البنمي من تسجيل هدف شرفي عن طريق مايكل موريللو «90+4»، لتنهتي المواجهة بفوز الأوروجواي 3ـ1.
وشهدت المباراة التي تعد الأولى تاريخيًا بين المنتخبين في كوبا أمريكا، مشاركة ناهيتان نانديز لاعب فريق القادسة السعودي ونال 7.3 بحسب موقع «sofascore» للإحصائيات، وكان اللاعب قريبًا من التسجيل من فرصتين أمام المرمى البنمي.
وبهذه النتيجة، تتصدر الأوروجواي المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب الولايات المتحدة التي تملك الرصيد النقطي ذاته، فيما بقيت بنما بلا رصيد في المركز الثالث.