|


الرئيسية / انفوجرافيك

لابورت يعادل بويول ويتخطى راؤول

الرياض ـ الرياضية 2024.06.24 | 09:26 pm
يتقدَّم الإسباني إيميريك لابورت، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى المركز الخامس بين أكثر لاعبي الخط الخلفي دفاعًا عن منتخب بلاده في كأس أوروبا، بمجرد انطلاق مباراة «الماتادور» وألبانيا، الإثنين، ضمن الجولة الأخيرة من ثاني مجموعات النسخة الجارية.
واختير المدافع ضمن التشكيل الأساسي، للمباراة الثانية على التوالي، بعدما بدأ المواجهة الماضية التي فازت فيها إسبانيا على إيطاليا 1ـ0، بينما غاب عن الانتصار 3ـ0 ضد كرواتيا ضمن الجولة الأولى، بداعي الإصابة.
وبعد ضمان الكتيبة الإسبانية بطاقة الصعود إلى ثمن النهائي متصدّرة مجموعتها، قرر مدربها المحلي لويس دي لا فوينتي، إراحة التشكيل الأساسي، باستثناء لابورت.
ويشارك مدافع النصر مع عشرة أسماء بدأت المباراتين السابقتين على مقاعد البدلاء.
وترفع هذه المشاركة عدد مباريات اللاعب في كأس أوروبا إلى 8، متخطيًا أسماء عدّة كانت متساوية معه، من بينها المدافعون السابقون خوسيه كماتشو، وإيفان هيليجيرا، وألفارو أربيلوا، وكارلوس مارشينا، فضلًا عن نجوم معتزلة مثل راؤول جونزاليس.
وسيتساوى لابورت مع المدافع السابق كارليس بويول، خامس أكثر إسباني من الخط الخلفي، شارك في منافسات المحفل القاري.
ويتصدَّر جوردي ألبا، الظهير الأيسر المعتزل دوليًا، مشاركات المدافعين الإسبان في اليورو، بـ 16 مباراة، متقدمًا بواحدة على سيرجيو راموس الغائب عن النسخة الجارية، وبست أمام كل من رافائيل جورديو، وجيرارد بيكيه، النجمين السابقين.
ويقف ألبا في صدارة مشاركات الإسبان إجمالًا، وليس المدافعين فحسب، متساويًا مع سيسك فابريجاس، مدرب كومو الإيطالي الحالي، وأندريس إنيستا، لاعب وسط الإمارات الإماراتي.