|


كوستاريكا تخطف نقطة تاريخية أمام البرازيل

باتريك سيكويرا حارس مرمى كوستاريكا ينقذ مرماه من تسديدة البرازيلي رودريجو خلال مواجهة المنتخبين في بطولة كوبا أمريكا 2024، الثلاثاء (الفرنسية)
كاليفورنيا ـ الرياضية 2024.06.25 | 06:27 am

أخفق المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم في هز شباك نظيره الكوستاريكي، لتنتهي المواجهة بينهما بالتعادل السلبي على ملعب «صوفي» في كاليفورنيا، الثلاثاء، ضمن أولى مباريات المنتخبين لحساب المجموعة الرابعة من بطولة كوبا أمريكا الجارية حاليًا في الولايات المتحدة.
وتعد النتيجة التعادلية الأولى مواجهات المنتخبين تاريخيًا، حيث التقيا قبل ذلك في 8 مواجهات كسبها المنتخب البرازيلي جميعها.
وانطلقت المواجهة سريعة من جانب المنتخب البرازيلي الذي كان الأفضل طوال الوقت، وكان لوكاس باكيتا قريبًا من افتتاح التسجيل بعد انفراد، لكن باتريك سيكويرا حارس المرمى خرج في الوقت المانسب وتصدى للكرة.
وألغى المكسيكي سيزار راموس، حكم المباراة، هدفًا برازيليًا سجله ماركينيوس بداعي التسلل بعدما عاد إلى تقنية «VAR» عند الدقيقة 32.
وعاد البرازيليون للاحتجاج على الحكم، مطالبين بركلة جزاء بحجة لمس الكرة يد المدافع الكوستاريكي، لكن الحكم أمر بركلة زاوية، وفي الوقت بدل الضائع كان رودريجو قريبًا من افتتاح التسجيل للبرازيل، لكن تسديدته من خارج منطقة الجزاء علت المرمى الكوستاريكي بقليل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني على ذات النسق الهجومي البرازيلي، مقابل اعتماد كوستاريكا على المرتدات التي لم تشكل أي خطورة على مرمى أليسون الحارس البرازيلي.
وأهدر ردوريجو مجددًا فرصتين أمام المرمى ومنع القائم الأيسر البرازيل من التقدم في النتيجة، بعدما تصدى لتسديدة باكيتا 63.
واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد تغيّرًا على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.
ووضع كل منتخب نقطة في رصيده لتحتل البرازيل المركز الثاني، قبل مواجهة كولومبيا الأربعاء 3 يوليو المقبل، بينما حلت كوستاريكا ثالثة قبل مواجهة الباراجواي في اليوم ذاته لحساب الجولة الثانية من البطولة القارية.