|


فيتيس يخسر رخصته ناديا محترفا

الشعار الرسمي الخاص بفريق فيتيس الهولندي الأول لكرة القدم. (أرشيفية)
لاهاي ـ الفرنسية 2024.06.25 | 03:10 pm

خسر فريق فيتيس لكرة القدم رخصته ناديًا محترفًا في هولندا، بسبب عيوب مالية، بينها عدم قدرته على تقديم ميزانية صحيّة.
وأصدر الاتحاد الهولندي بيانًا صحافيًا، الثلاثاء، جاء فيه: «ألغت لجنة التراخيص المستقلّة التابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم ترخيص نادي فيتيس لكرة القدم بدءًا من التاسع من يوليو المقبل، وذلك بسبب الافتقار إلى حساب مصرفي، وعدم وجود مدقّق حسابات، وحقيقة عدم إمكانية توفير ميزانية متوازنة، يجعل من المستحيل مواصلة ترخيص فيتيس لموسم 2024ـ2025».
وذكرت صحيفة «دي تلجراف» اليومية أن ديون النادي لا تقل عن 14.3 مليون يورو، ما أدى إلى فشل محاولة الاستحواذ عليه من قبل مستثمر مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويمثل هذا القرار ضربة إضافية للنادي، الذي تأسّس قبل 132 عامًا، إذ يأتي بعد مغادرته دوري الدرجة الأولى الهولندي، مايو الماضي، وهبوطه إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود.
يُذكر أن نادي فيتيس، المؤسس عام 1892، يعد ثاني أقدم نادٍ بين الأندية الموجودة حاليًا في هولندا، خلف سبارتا روتردام، الذي تأسس عام 1888، ولم يفز فيتيس بلقب دوري الدرجة الأولى في تاريخه، واكتفى بنيل الوصافة خمس مرات، آخرها عام 1915، فيما أحرز لقب الكأس المحلية مرة واحدة عام 2017، والوصافة أربع مرات، آخرها عام 2021.