|


لحق بهنري وتخطى بنزيما.. كانتي يقتحم قائمة الـ 10 الأوائل

نجولو كانتي، لاعب وسط المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، خلال آخر حصةٍ تدريبيةٍ قبل مواجهة بولندا، الثلاثاء، في يورو 2024 (الفرنسية)
دورتموند ـ الرياضية 2024.06.25 | 07:01 pm

يحتفل الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الثلاثاء، بدخول قائمة أكثر عشرة أسماءٍ تمثيلًا لمنتخب بلاده في منافسات كأس أوروبا، مزاحمًا النجمين تييري هنري وبول بوجبا على آخر مراكزها.
واختير اللاعب ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب الفرنسي أمام نظيره البولندي ضمن الجولة الأخيرة من رابع مجموعات يورو 2024.
ويواصل محترف «النمور» الحضور ضمن قائمة الـ 11 لاعبًا منذ انطلاق البطولة التي تستضيفها ألمانيا، وللمباراة الثالثة على التوالي.
ويرفع لقاء بولندا عدد مباريات كانتي في المحفل القاري إجمالًا إلى 11، بواقع ثلاثٍ خلال النسخة الجارية، وأربعٍ عام 2016، ومثلها ضمن بطولة 2020 التي تأجَّلت لـ 2021.
ويملك الرصيد ذاته من اللاعبين الفرنسيين فقط هنري، المعتزل منذ 2015، وبوجبا، الموقوف بسبب قضية منشطاتٍ.
وتخطى كانتي ثلاثة لاعبين ظهروا بقميص فرنسا عشر مراتٍ في البطولة، بينهم المهاجم كريم بنزيما، زميله في الاتحاد، المعتزل دوليًّا، إلى جانب باتريس إيفرا، ويوري دجوركاييف، الثنائي السابق.
ولن تسعف البطولة الجارية اللاعب للوصول إلى قمة مشاركات الفرنسيين في اليورو، التي يحتلها ليليان تورام، المدافع المعتزل، برصيد 16 مباراةً، حتى لو بلغ منتخب «الديوك» النهائي.
ويحتاج كانتي إلى خمس مبارياتٍ لمعادلة رقم تورام، بينما تتألف المرحلة الإقصائية من أربعة أدوارٍ فقط، بدءًا من ثمن النهائي.
وفي أفضل الاحتمالات يُمكن له فقط اللحاق بهوجو لوريس، حارس المرمى المعتزل دوليًّا، الذي خاض 15 مباراةً على صعيد كأس أوروبا.
وإلى جانب تورام ولوريس، شارك سبعة فرنسيين آخرين أكثر من نجم دوري روشن السعودي في البطولة القارية.