|


المسابقة الأوروبية تكسب التفاعل الأكبر على منصات التواصل الاجتماعي.. والجدل يستمر على أفضلية المنافستين القاريتين

«الكوبا بطولة رجال.. اليورو.. الأفضل»

الرياض ـ الرياضية 2024.06.25 | 08:48 pm

منذ أن بدأت بطولة كأس أمم أوروبا 14 يونيو الجاري، ومنصات التواصل الاجتماعي لا تتحدث إلا عن الأفضلية بينها وبين كوبا أمريكا.
على صعيد الأرقام في منصة «إكس» كان الظهور الأكبر لبطولة اليورو عالميًا، حيث تصدر هاشتاق خاص بالبطولة، وتفاعل معه نحو 236 ألفًا، وخلال مباراة منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم، وكرواتيا كان هناك زخمًا خاصًا لمودريتش بـ95 ألفًا، وإيطاليا بـ 131 ألفًا، ونالت إسبانيا تفاعلًا كبيرًا خلال مواجهتها ألبانيا بـ331 ألفًا.
على الجانب الآخر لم يتصدر هاشتاق بطولة الكوبا الترند العالمي، لكن كوستاريكا بعد تعادلها مع البرازيل نالت تفاعلًا كبيرًا بـ128 ألفًا، وفوز كولمبيا أمام الباراجوي جعلها تنال 253 ألفًا، بينما حصدت البرازيل 80 ألفًا.
ونشر في هاشتاق بطولة اليورو نحو 1.2 مليون منشور في منصة «تيك توك»، بالمقابل لم ترصد منصة «تيك توك» وسمًا واضحًا لبطولة الكوبا، إذ توزعت على مختلف المسميات بتفاعل لم يتجاوز الـ10 آلاف.
آراء المغردين اختلفت عن سير الأرقام التي توزعت في منصات التواصل الاجتماعي، حيث كان الجدل كبيرًا حول البطولة الأفضل، إذ وصف مغردون أن الكوبا تمتاز بالعنف الكروي، وآخرون وصفوا ذلك بقلة الفهم الكروي، ومغردون عدوا أن اليورو ليست عريقة مثل الكوبا.
من الجانب المنتقد لبطولة الكوبا ديسلر: «بطولة الكوبا طبيعي ما تنقل لا على بي إن ولا يوتيوب آخر 7 سنوات لُعبت 5 مرات وقبل كم سنة استضيف فيها قطر واليابان بطولة تهريجية وسبب آخر لا يوجد فيها الرجل الأكثر تأثيرًا بالعالم بطولة فلاحين لا تستحق النقل أبدًا شكرًا لـ بي إن واليوتيوب يعلمون من يستحق النقل»، ومثله قال محمد: «حرفيًا مستوى الكوبا ضعيف للغاية ولا ترتقي حتى لأمم إفريقيا للشباب وليس المحترفين حتى بطولة ضعيفة جدًا أخذت أكبر من حجمها بسبب ميسي عجل علينا يا ديسمبر والله اشتقت لأمم إفريقيا عامة»، وقال إبراهيم: «مباريات الكوبا بشكل عام كلها ضرب وتحكيم تعبان بطولة فاشلة»، ورد عليه تيكن: «هذا مب عذر، بطولة الكوبا معروفة بكونها شرسة واللاعبين يلعبون مباراة حياة أو موت، فقط نخبة النخبة هم من يبرزون في هذه البطولة الصعبة».
وأثنى محمد على بطولة اليورو قائلًا: «بصراحة، لا أحد يهتم بكوبا وأمريكا.. بطولة اليورو هي أفضل بطولة».
وآخرون انتقدوا اليورو بشدة عادين أن هناك منتخبات أقل من مستوى فرق الكوبا مثل بي أم: «أقولك بطولة سهلة وهم أقوى منتخب عندهم ماخذ اضعف منتخب عندهم تمرين قبل الإقصائيات وبالكوبا كبار العالم البرازيل والأرجنتين يعانون بدنيًا حتى يصلون لدور الإقصائيات مهما كان الخصم أمامهم البرازيل لو تلعب باليورو 9 نقاط سهلة بالجيب هنا الكوبا هنا بطولة الرجال هنا أقدم وأعرق بطولة»، وقال سلطان: «تراه هدف تعادل لا تقروشنا أنت وإياه بطولة أخذتها اليونان ما هي صعبة على أي أحد..العبرة بالفاينليسما إذا واجهت بطل الكوبا وش بتسوي!».