|


«قاتل لاوتارو» يصعد بالأرجنتين

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم لحظة تسجيله الهدف الوحيد ضد تشيلي، الأربعاء. (أسوشيتد برس)
نيوجيرسي سيتي ـ الرياضية 2024.06.26 | 06:18 am

خطف منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم فوزًا في الوقت القاتل «1ـ0» على نظيره التشيلي، الأربعاء، على ملعب ماتلايف في مدينة نيوجيرسي سيتي، ليضمن «حامل اللقب» التأهل إلى الأدوار الإقصائية عن المجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا 2024 الجارية حاليًا في الولايات المتحدة.
ويتصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، فيما بقي المنتخب التشيلي بنقطة واحدة في المركز الثالث.
وتدين الأرجنتين بالفوز إلى لاوتارو مارتينيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل دقيقتين على نهاية الزمن الرسمي للمواجهة.
وانطلقت المباراة سريعة من الجانبين، مع محاولة كل منتخب فرض أسلوبه على الآخر، وغابت الهجمات الخطرة على مرمى الفريقين.
وحضرت أول فرصة للتسجيل من تسديدة ميسي اليسارية التي مرت بجوار القائم الأيسر لبرافو كولادو حارس مرمى تشيلي بعد مرور 35 دقيقة.
وكاد بابالو دياز مدافع تشيلي أن يقع في المحظور بتصديه لعرضية نيكولاس جونزاليس لاعب المنتخب الأرجنتيني، بعدما جانبت الكرة المرمى بقليل لينتهي الشوط الأول بأفضلية استحواذ أرجنتينية وتعادل سلبي.
وجاءت بداية الشوط الثانية بسيطرة من لاعبي الأرجنتين ليتواصل مسلسل إهدار الفرص، وكاد رودريجو ايتشيفيريا لاعب تشيلي أن يفتتح التسجيل من تسديدة قوية، لكن مارتنيز إمليانو الحارس الأرجنتيني تمكن من إبعاد الخطر عن مرماه في حدود الدقيقة 75.
ونفذ ميسي ركلة ركنية أخفقت الدفاعات التشيلية في إبعادها لتصل إلى لوتارو مارتينيز المتركز بشكل جيد داخل منطقة الجزاء وسددها داخل الشباك «88»، واحتاج الأورجوياني أندريس ماتونتي الحكم للعودة إلى تقنية الـ «VAR» للتأكد من صحة الهدف الذي انتهت عليه المواجهة.
وتلاقي الأرجنتين المنتخب البيروفي الأحد المقبل، فيما تواجه تشيلي كندا في اليوم ذاته ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.