|


بعد فوزه على فيوري.. أوسيك يتخلى عن حزام «أي بي أف»

الأوكراني أولكسندر أوسيك يحتفل بعد فوزه على البريطاني أنتوني جوشوا، ليحتفظ بلقبه العالمي للوزن الثقيل بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، 21 أغسطس 2022 (الفرنسية)
لندن ـ الفرنسية 2024.06.26 | 03:29 pm

أفاد الأوكراني أولكسندر أوسيك أنه سيتخلى عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة «أي بي أف» بعد أسابيع فقط من حصوله على لقب بطل العالم للوزن الثقيل الموحّد.
وأحرز ابن الـ 37 عامًا، في 19 مايو، أوّل لقب عالمي موحّد للوزن الثقيل في 25 عامًا، بتغلّبه على البريطاني تايسون فيوري بقرار منقسم من القضاة.
وجمع الأوكراني بين حزام الاتحاد الدولي للملاكمة «أي بي أف»، والمنظمة العالمية للملاكمة «دبليو بي أو»، والرابطة العالمية للملاكمة «دبليو بي أيه»، والمجلس العالمي للملاكمة «دبيلو بي سي»، عندما تغلب على فيوري في السعودية.
وبعد اتخاذ القرار بتجديد المنازلة مع فيوري، ديسمبر المقبل، في الرياض مجددًا، حسبما أفاد تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، نهاية الشهر الماضي، فلن يكون أوسيك في وضع يسمح له بالدفاع عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة ضد البريطاني دانييل دوبوا، البطل الموقت، والمنافس الإلزامي.
هذا يعني أن المنازلة البريطانية المنتظرة بين دوبوا ومواطنه أنتوني جوشوا في ويمبلي، سبتمبر المقبل، قد تكون الآن على اللقب الشاغر.
وقال أوسيك في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي: «أنتوني ودانيال، انصتا، أعلم أن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة مهم بالنسبة لكما، إنه هديتي لكما في 21 سبتمبر».
وكان البريطاني لينوكس لويس آخر رجل وحّد أحزمة الوزن الثقيل الرئيسة «ثلاثة في ذلك الوقت» قبل أوسيك، وذلك عام 1999.