|


تجاوز طولها 2.20 سم.. صينية تخطف أنظار متابعي السلة

الصينية جانج زييو، لاعبة سلة منتخب بلادها، تستمع لتوجيهات جهازها الفني في مباراة منتخب بلادها ضد نيوزيلندا في بطولة كاس آسيا تحت 18 عامًا (الفرنسية)
بكين ـ الفرنسية 2024.06.26 | 03:52 pm

خطفت لاعبة كرة سلة صينية الأنظار، مستفيدة من طولها الفارع، البالغ 2.20 سم، للتفوّق على منافساتها في حدث دولي، وبدأت تُقارن بياو مينج، نجم بلادها السابق.
حسب الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا»، يبلغ طول جانج زييو 2.20 سم، بيد أن الصحف الصينية أشارت إلى أن اللاعبة، البالغة 17 عامًا، طولها يزيد عن ذلك بـ 8 سم، «2.28».
في الحالتين، استخدمت زييو طولها لمساعدة منتخب بلادها المضيف بتحقيق فوزين سهلين، الأسبوع الجاري، في بطولة كأس آسيا للسيدات تحت 18 عامًا في مدينة شنجن، إذ سجلت أمام منتخب إندونيسيا، الإثنين، 19 نقطة في 13 دقيقة، بعد دخولها بديلة في المباراة، التي انتهت 109ـ50، وأظهرتها مقاطع الفيديو تتفوّق بسهولة على منافساتها، وبالكاد تمكّنت بعض اللاعبات الإندونيسيات من الوصول إلى مستوى صدرها.
وفي المباراة الثانية ضد نيوزيلندا، كانت جانج أفضل مسجّلة، برصيد 36 نقطة، والتقطت 13 متابعة، في المباراة التي انتهت صينية 90ـ68.
وأكثر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تشبيه زييو بنجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين «أن بي إيه» سابقًا، ياو مينج، البالغ طوله 2.29 سم، ويُعدّ أفضل لاعب صيني في التاريخ.
ومن شروط المشاركة في الدوري الأمريكي للسيدات أن تبلغ اللاعبة الأجنبية 20 عامًا على الأقل، فيما بدأ النقاد يتكهنون حول انضمامها المحتمل إلى الدوري الأقوى في العالم «دبليو أن بي إيه».