|


بلجيكا تزيد دقائق كاراسكو

البلجيكي يانيك كاراسكو ينطلق بالكرة أمام أوكرانيا بعد دخوله بديلًا.. ويظهر زميله المهاجم روميلو لوكاكو والمدافع الأوكراني أولكسندر سفاتوك (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.26 | 08:49 pm

دخل البلجيكي يانيك كاراسكو، جناح فريق الشباب السعودي الأول لكرة القدم، بديلًا مع منتخب بلاده للمباراة الثانية على التوالي، مساء الأربعاء أمام أوكرانيا، بعدما بدأ «يورو 2024»، الجارية في ألمانيا، لاعبًا أساسيًا.
ودفع المدرب الإيطالي دومينيكو تيديسكو بكاراسكو بعد مرور 17 دقيقة من الشوط الثاني، مانحًا إيّاه مساحة أكبر للمشاركة، مقارنةً بالمباراة الماضية، أمام رومانيا، التي خاض 12 دقيقة فقط منها.
واستهلّ نجم الشباب كأس أمم أوروبا أساسيًا، في مركز الظهير الأيسر، لكن الخسارة 0ـ1 من سلوفاكيا، لحساب أولى جولات المجموعة الخامسة، غيّرت خطط تيديسكو، الذي أبعد صاحب الـ 30 عامًا إلى مقاعد الاحتياط، وأعاده إلى مركز الجناح، مفضّلًا البدء بالمدافع أرثور تياتي ظهيرًا أيسر.
وتاريخيًا، يُعدّ كاراسكو من أكثر لاعبي بلجيكا مشاركةً في «اليورو». ورفعت مباراة أوكرانيا، في ختام جولات المجموعة، مبارياته ضمن البطولة إلى 11، بفارق مباراتين خلف زميله المهاجم روميلو لوكاكو، الذي لعِب ضد أوكرانيا مباراته الـ 13.
ونجم الشباب دوليّ منذ سبتمبر 2014، ولعِب، قبل انطلاق «اليورو» الألماني، 74 مباراة مع المنتخب، محرزًا 11 هدفًا وصانعًا 17.