|


تركيا.. عبور ثالث إلى الأدوار الإقصائية

فرحة لاعبي المنتخب التركي الأول لكرة القدم بالتأهل إلى ثمن نهائي بطولة أوروبا 2024 بعد الفوز على المنتخب التشيكي 2-1، الأربعاء (أسوشيتد برس)
هامبورج ـ الرياضية 2024.06.27 | 12:32 am

بلغ المنتخب التركي الأول لكرة القدم، دور الإقصائيات للمرة الثالثة في تاريخه على الصعيد القاري، بعد فوزه على نظيره التشيكي «2-1»، الأربعاء في هامبورج ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس أوروبا 2024.
وكرر المنتخب التركي ما فعله عامي 2000 و2008 حينما نجح في تخطي مرحلة المجموعات، لكن مسيرته في النسختين اللتين شهدت كل منهما مشاركة 16 منتخبًا توقفت عند حاجز الدور ربع النهائي.
وتقدم الأتراك بهدف السبق عن طريق هاكان شالهان أوجلو «50»، لكن توماس سوتشيك تمكن من تعديل النتيجة للتشيك في الدقيقة «66»، قبل أن يتقمص التركي جينك توسون دور البطولة بتسجيله هدفًا قاتلًا عند الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، مانحًا منتخب بلاده النقاط الثلاث.
وأكمل المنتخب التشيكي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد لاعبه أنتونين بارك لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وبهذه النتيجة، رفع المنتخب التركي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف البرتغال متصدرة المجموعة، فيما ودع التشيكي البطولة بعد تذيل المجموعة بنقطة وحيدة.
وضرب منتخب تركيا موعدًا مع النمسا في دور الـ16، الثلاثاء المقبل.