|


زكريا يرفض إعارة الاتحاد

زكريا هوساوي لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
جدة - ماجد هود الرياض ـ خالد الرشيد 2024.06.27 | 12:36 am

أبلغ الجهاز الإداري في نادي اتحاد جدة السعودي وكلاء اللاعبين صالح العمري، وعبد الرحمن العبود، وعبد العزيز البيشي، وسلطان الفرحان، ومد الله العليان، وزكريا هوساوي، برغبة النادي في إبعادهم عن قائمة الفريق الأول لكرة القدم، الملزمة بتسجيل 25 لاعبًا، 15 منهم سعوديون، وفقًا لمصادر «الرياضية».
وطبقًا للمصادر نفسها رفض هوساوي الظهير الأيسر إعارته إلى أي نادٍ الموسم المقبل، مطالبًا بالانتقال النهائي طالما أن الاتحاد يريد إعارته مع تبقي عام واحد في عقده فقط.
ولعب هوساوي مع الاتحاد الموسم الماضي 18 مباراة في دوري «روشن»، وكأس الملك، وكأس العالم للأندية، والسوبر السعودي، والبطولة العربية، في حين غاب عن مباريات عديدة بسبب الإصابات والاستدعاءات للمنتخب الأولمبي الذي شارك معه بصفة أساسية في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا.
وأشارت إلى أن اللاعب الدولي طلب مخالصته ماليًا كحل أخير في حال استمرت رغبة الاتحاديين برحيله عن الفريق الموسم المقبل، وينتظر أن يلتحق هوساوي بمعسكر الفريق في البرتغال وإسبانيا بعد أن طلبت إدارة الكرة في الاتحاد جواز اللاعب لاستخراج تأشيرة السفر للمعسكر الاستعدادي.
في حين لم يتم إبلاغ اللاعبين الآخرين العبود والعمري والفرحان والبيشي بإبعادهم عن المعسكر حتى ساعة إعداد هذا الخبر.
وبدأ زكريا مسيرته الكروية من نادي أحد في المدينة المنورة قبل أن يستعيره الاتحاد في 2022، وهو في سن الـ19 ويتم التعاقد معه بصفة نهائية.