|


«كومبر».. كرة نهائي كوبا أمريكا

الكرة الرسمية لنهائي كوبا أمريكا 2024 الجارية حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية، (المركز الإعلامي ـ الموقع الرسمي للبطولة)
واشنطن ـ الرياضية 2024.06.27 | 03:05 am

أطلق اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وشركة «PUMA» للأدوات والمستلزمات الرياضية الكرة الرسمية التي ستلعب بها المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا، الجارية حاليًا في الولايات المتحدة.
وكشف الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة عن أن الكرة التي أطلق عليها اسم «Cumbre»، ستستخدم الأحد 14 يوليو المقبل، في المباراة النهائية لأقدم بطولة على مستوى المنتخبات في العالم.
وبحسب الموقع نفسه، فإن الكرة مستوحاة من شغف وعظمة كرة القدم في أمريكا الجنوبية.
وأن الاسم «كومبر» مستوحى من سلسلة الجبال التي تعبر أمريكا الجنوبية بأكملها، وتتطلع للارتقاء بكرة القدم في القارة لأعلى مستوى، موضحًا أن تصميمها يعتمد على شكل القارة التي تبرز فيها
خطوطها الـ16، في إشارة لعدد المنتخبات المشاركة في البطولة.
ويدمج التصميم الجديد للكرة الابتكار التكنولوجي مع لمسة من الأناقة، كما تبرز التفاصيل الذهبية المميزة وشعارات بوما باللونين الأحمر والأزرق، التي تمثل العلم الأمريكي، على الخلفية التقليدية للكرة.
وتابع الموقع أن الكرة بتقنيتها عالية المستوى تضمن مستويات الجودة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لتحقيق أقصى مستوى من الأداء على أرض الملعب.
وأشار أيضًا إلى أن الكرة تتميز بضمانات FIFA Quality Pro لأقصى مستوى من الأداء على أرض الملعب، كما يتكون تصميمها من 12 لوحة محكمة الغلق توفر توازنًا مثاليًا للوزن، مع طبقات واسعة وعميقة تضمن تأثيرًا إيجابيًا على الديناميكا الهوائية، إضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على صمام PAL (PUMA Air Lock) الذي يضمن الاحتفاظ الأمثل للهواء طوال المباراة.