|


انتصار تاريخي يقود فنزويلا إلى دور الـ 8

الفنزويلي سالومون روندون يسجل من ركلة جزاء خلال مباراة كرة قدم للمجموعة الثانية في كوبا أمريكا ضد المكسيك، الخميس (أسوشيتد برس)
كاليفورنيا ـ الرياضية 2024.06.27 | 06:21 am

خطف المنتخب الفنزويلي الأول لكرة القدم التأهل إلى دورالـ 8 من بطولة كوبا أمريكا الجارية حاليًا في الولايات المتحدة عقب فوزه 1ـ0 على نظيره المكسيكي، الخميس، خلال مباريات الجولة الثانية من البطولة القارية.
وعلى ملعب «صوفي» حقق الفنزوليون أول انتصاراتهم على المكسيكيين طوال اللقاءات التي جمعتهما تاريخيًا، حيث تقابلا 10 مرات سابقة فازت المكسيك في 7 مباريات وتعادلا 3 مرات، وتعد المواجهة الرابعة بين المنتخبين في بطولة كوبا أمريكا، بأفضلية فوز مكسيكية في مواجهتين بينما حضر التعادل بينهما مرة واحدة.
ويدين المنتخب الفنزويلي بانتصاره التاريخي إلى سالومون روندون مهاجمه الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء عند الدقيقة 57.
وتتصدر فنزويلا المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما بقيت المكسيك عند 3 نقاط في المركز الثالث وتنتظرها مواجهة حاسمة أمام الإكوادور صاحبة المركز الثاني بالرصيد النقطي ذاته لحسم بطاقة العبور الثانية.
وبدأت المباراة سريعة من الجانبين، وكان جيفرسون سوليتيدو لاعب منتخب فنزويلا قريبًا من افتتاح التسجيل لكن تسديدته من مشارف منطقة الجزاء علت بقليل مرمى جوليو جونزاليس حارس المكسيك، وذلك بعد مرور 12 دقيقة على صافرة البداية.
وفي المقابل، أهدر سانتياجو خمنيز لاعب المكسيك فرصة سانحة للتسجيل بعد انفراد برافائيل رومو حارس فنزويلا الذي تمكن من التصدي للكرة عند الدقيقة 19.
وبخلاف ذلك، لم تكن هنالك فرص حقيقية أمام مرمى كل فريق خلال مجريات الشوط الأول الذي انتهى سلبيًا.
وشهدت انطلاقة الشوط الثاني أفضلية نسبية للمنتخب الفنزويلي الذي كان الأخطر على المرمى، خاصة في البدايات من فرصتين أفسدهما جونزاليس حارس المكسيك.
ووقع جوليانو كينيونيس لاعب المكسيك في المحظور عندما عرقل جون أرامبورو لاعب فنزويلا داخل المنطقة المحرمة لم يتردد البرازيلي رافائيل كلوز حكم اللقاء في احتسابها ركلة جزاء سجل منها سالمون روندون هدف التقدم لفنزويلا عند الدقيقة 57.
وقبل 7 دقائق على نهاية المواجهة، طالب المكسيكيون بركلة جزاء بحجة ملامسة الكرة يد المدافع الفنزويلي، ليلجأ الحكم البرازيلي إلى تقنية «VAR»، ويحتسب جزائية أهدرها أريلين بينيندا «البديل» بعد تصدي من رومو حارس فنزويلا «86»، ليحافظ على انتصار منتخب بلاده التاريخي على المكسيك حتى نهاية المباراة.