|


قرعة مونديال 2026.. الأخضر في المجموعة «الحديدية»

علي لاجامي، مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يحاول الانطلاق بالكرة خلال مواجهة الأردن، 11 يونيو الجاري، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة للدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 (أرشيفية)
كوالالمبور – الرياضية 2024.06.27 | 11:35 am

وأوقعت قرعة الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المجموعة الثالثة والنارية إلى جانب منتخبات اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.
وجرت مراسم سحب القرعة، الخميس، في كوالالمبور، العاصمة الماليزية، بحضور السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد تصنيف المنتخبات الـ 18 المتأهلة من الدور الثاني إلى ست مستوياتٍ وفقًا لأحدث تصنيفٍ صادرٍ من «فيفا»، حيث جاء الأخضر في المستوى الثالث.
وضمَّت المجموعة الأولى منتخبات قطر، وأوزبكستان، والإمارات، وقرغيزستان، وكوريا الشمالية، بينما جاءت كوريا الجنوبية، والعراق، والأردن، وعمان، وفلسطين، والكويت في المجموعة الثانية.
وبلغ الأخضر السعودي الدور الثالث والحاسم من تصفيات المونديال بعد أن حلَّ ثانيًا في المجموعة السابعة التي تصدَّرها الأردن، وضمَّت أيضًا منتخبَي طاجكيستان وباكستان.
وتُلعب منافسات الدور الثالث بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025، ويتأهل أوَّل منتخبين في كل مجموعةٍ مباشرةً إلى كأس العالم 2026 المقرَّرة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لتحجز ستةً من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي، في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، علمًا أن هناك فرصةً للحصول على مقعدٍ إضافي من خلال الملحق العالمي.
وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك منافسات النسخة الـ 23 من بطولة كأس العالم عام 2026 بمشاركة 48 منتخبًا للمرة الأولى في التاريخ.