|


ناتشو.. الإسباني الـ 20 في الملاعب السعودية

الإسباني ناتشو فرنانديز مدافع فريق القادسية الأول لكرة القدم خلال مراسم توقيع عقده (المركز الإعلامي ـ القادسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.27 | 09:01 pm

أصبح ناتشو فرنانديز المنتقل إلى فريق القادسية الأول لكرة القدم، الأربعاء، اللاعب الإسباني الـ 20 الذي يمر على دوري روشن السعودي.
وظهر الإسبان في دوري المحترفين المنطلق موسم 2008ـ2009 أولًا مع داني كينتانا، الذي شارك مع الأهلي في 7 مباريات عام 2014، ثم عاد بعدها بثلاثة مواسم أبناء بلد الثيران مجددًا إلى الملاعب السعودية عن طريق خوانمي كاييخون مع الاتفاق ومثّله في 24 مباراة.
وخلال موسم 2018ـ2019 بدأ ظهور الدولة الأوروبية يكبر في المسابقة، إذ تعاقد الأهلي مع لاعبين هما خوسيه مانويل خورادو، وأليكسيس روانو، عبر بوابة الانتقالات الصيفية، وخلال الفترة ذاتها ضم الهلال ألبرتو بوتيا، وعند نافذة الانتقالات الشتوية جلب جوناثان سوريانو.
فيما توقفت الأندية السعودية موسم 2019ـ2020 عن التعاقد مع اللاعبين الإسبان، لتعود الصيف الذي يليه ويسجل دوري روشن ظهور 4 أوجه جديدة وهم: داني سواريز مع أبها، وياجو هيريرين حامي عرين الرائد، ثم ألفارو ميدران حاملًا قميص التعاون، الذي انتقل يناير الماضي إلى الاتفاق، ورابعًا نونو مع ضمك.
وسجل الموسم قبل الماضي الحضور الأكبر للدولة التي يبلغ عدد سكانها 47 مليون نسمة، بحضور 5 لاعبين يتقدمهم سانتي مينا في قيادة هجوم الشباب، وفيكتور رويز برفقة أبناء المجمعة الفيحاء، وفران فيليز مدافعًا عن ألوان الفتح، والتحق به ألفارو جونزاليس برفقة النصر، ثم اختتم دخول الإسبان القوي كريستيان تيلو نجم الفتح الحالي خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وانضم أربعة لاعبين إسبان إلى قائمة نجوم دوري روشن السعودي في مقدمتهم أليكس كويادو مع الأخدود، وخوانمي مدافعًا عن قميص الرياض، ولكنه رحل خلال فترة الانتقالات الشتوية، ثم انضم إيمريك لابورت إلى النصر، وجابريل فيجا مع الأهلي.