|


بنما تضرب أمريكا بهدف «قاتل»

خوسيه فاجاردو مهاجم بنما «17» يحتفل بتسجيل الهدف الثاني لفريقه بينما يتحسر كريستيان بوليسيتش لاعب الولايات المتحدة الأمريكية خلال مباراة كرة القدم للمجموعة C في بطولة كوبا أمريكا 2024، الجمعة (الفرنسية)
نيو أورلينز ـ الرياضية -0001.11.30 | 12:00 am

حوّل منتخب بنما الأول لكرة القدم تأخره بهدف أمام نظيره الأمريكي إلى فوز 2-1، صباح الجمعة، على ملعب «مرسيدس بنز»، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من بطولة كأس كوبا أمريكا 2024، الجارية حاليًا في الولايات المتحدة.
وأبقى المنتخب البنمي على آماله في بلوغ دور الـ 8 من البطولة القارية، وخطف إحدى بطاقتي التأهل من مجموعته التي تضم أيضًا منتخبي الأوروجواي وبوليفيا.
وشهدت المواجهة حالتي طرد بالبطاقة الحمراء لثيموتي وياه لاعب المنتخب الأمريكي «18»، وأدالاريتو كارسكيلا من بنما «88».
وافتتح المنتخب الأمريكي التسجيل عن طريق فلوريان بالوجون في الدقيقة 22، لكن فرحته لم تدم طويلًا، حيث أحرز سيزار بلاكمان هدف التعادل في الدقيقة 26.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أحرز خوسيه فاجاردو الهدف الثاني لبنما في الدقيقة 83، ليحاول المنتخب الأمريكي إدراك التعادل في الوقت المتبقي من اللقاء لكن دون جدوى.
ويعد هذا هو الانتصار الثاني على التوالي لبنما أمام الولايات المتحدة، بعدما سبق أن تغلبت عليها بركلات الترجيح في يوليو الماضي، بالدور قبل النهائي لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات «كونكاكاف».
وحصد منتخب بنما أول 3 نقاط في مسيرتها بالمجموعة، لتحتل المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف منتخب الولايات المتحدة، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في الرصيد نفسه.
وفي الجولة الثالثة «الأخيرة» للمجموعة تواجه الولايات المتحدة نظيرتها الأوروجواي، في حين تلتقي بنما مع بوليفيا.