|


الأوروجواي تقسو على بوليفيا بخماسية

داروين نونيز مهاجم الأوروجواي يحتفل بتسجيل الهدف الثاني في شباك بوليفيا خلال مباراة كرة القدم للمجموعة C في بطولة كوبا أمريكا 2024، الجمعة (الفرنسية)
نيو جيرسي ـ الرياضية 2024.06.28 | 06:25 am

قسا منتخب الأوروجواي الأول لكرة القدم على نظيره البوليفي بخماسية نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، صباح الجمعة على ملعب «ماتلايف» في نيوجيرسي سيتي، ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا، الجارية حاليًا في الولايات المتحدة.
أحرز خماسية الأوروجواي على مدار الشوطين فاكوندو بيليستري «8» وداروين نونيز «21»، وماكسيميليانو أروخوا «77» وفيديريكو فالفيردي «81» ورودريجو بيتانكور «89».
وتصدر منتخب الأوروجواي المجموعة بـ 6 نقاط، من انتصارين، بينما بقيت بوليفيا بلا رصيد في المركز الأخير، وباتت خارج حسابات التأهل.
وافتتح منتخب الأوروجواي التسجيل مبكرًا بعد تمريرات بالرأس اختتمها فاكوندو بيليستري في شباك جييرمو فيسكارا حارس مرمى بوليفيا عند الدقيقة الثامنة.
وواصل ضغطه وتنوعت هجمات لاعبيه من العمق والأطراف، حتى تمكن داروين نونيز المهاجم من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 21.
وفي الشوط الثاني، انطلق لاعبو بوليفيا في عدة هجمات في محاولة لتقليص الفارق ومن ثم البحث عن هدف ثانٍ يعودون به إلى المباراة، لكن مساعيهم اصطدمت بدفاع أوروجوياني منظم.
وأشهر الباراجوياني خوان بينيتيز، حكم المباراة، البطاقة الحمراء للمرة الأولى في وجه يومار روش لاعب بوليفيا، إثر تدخل عنيف بصورة غير قانونية على الأوروجوياني نيكولاس دي لاكروز، في محاولة لإيقاف هجمة مرتدة عند الدقيقة 66.
وتمكن المنتخب الأوروجوياني من إضافة هدفين سريعين بواسطة ماكسيميليانو أروخوا مستفيدًا من تمريرة زميله دي لاكروز التي ضربت عمق الدفاع البوليفي عند الدقيقة 77، فيما جاء الهدف الرابع عن طريق فالفيردي بعد تمريرة من نيلستري فاكوندو زميله داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 81.
واختتم رودريجو بيتانكور «البديل» أهداف الأوروجواي بعد دخوله الملعب بدقيقتين فقط مسجلًا الخامس «89».
وفي الجولة الثالثة «الأخيرة» للمجموعة تواجه الأوروجواي منتخب الولايات المتحدة، في حين تلتقي بوليفيا مع بنما، الثلاثاء المقبل.