|


ديوكوفيتش يتعافى ويظهر في ويمبلدون

الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الجمعة، خلال جلسة تدريبية في لندن (أسوشيتد برس)
لندن ـ الفرنسية 2024.06.28 | 03:52 pm

يشارك الصربي نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس، المصنّف أول عالميًا سابقًا، والثاني حاليًا، في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد تعافيه من الإصابة، ووجوده ضمن قرعة منافسات الفردي، التي أجريت الجمعة، للبطولة التي انطلقت في الـ 24 من يونيو الجاري، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.
وعانى ديوكوفيتش، بطل ويمبلدون سبع مرات، من إصابة أجبرته على الانسحاب قبل مواجهته في الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة أمام النرويجي كاسبر رود، بعد تمزق الغضروف المفصلي الإنسي في ركبته اليمنى، مطلع الشهر الحالي، وخضوعه لعملية جراحية.
وقال اللاعب الصربي، البالغ من العمر 37 عامًا، في وقت سابق، إنه لن يلعب في ويمبلدون إلا إذا كان جاهزًا بما يكفي للقتال من أجل اللقب.
وأردف خلال حديثه: «إذا وصلت إلى قناعة أنني أستطيع اللعب بشكل قريب من الحد الأقصى، أو الحد الأقصى بالفعل، فسألعب إذا لم يكن الأمر كذلك، فسأعطي شخصًا آخر فرصة للعب.. لن أشارك إلا إذا كنت أعرف أنني في حالة جيدة بما يكفي للذهاب بعيدًا في البطولة والقتال من أجل اللقب، لذلك هذا هو الشرط».
وبلغ ديوكوفيتش، الفائز بـ 24 بطولة، نهائي ويمبلدون في الأعوام الخمسة الماضية، وخسر في نسخة العام الماضي أمام الإسباني كارلوس ألكاراز.