|


خوسيلو يعزز هجوم الغرافة القطري

خوسيلو في حديث جانبي مع بيدرو قبل وصولهما إلى ملعب تدريبات المنتخب الإسباني الجمعة (المركز الإعلامي ـ المنتخب الإسباني)
الدوحة ـ الرياضية 2024.06.28 | 09:06 pm

تعاقد نادي الغرافة القطري، الجمعة، مع المهاجم خوسيلو قادمًا من فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، دون الكشف عن مدة العقد أو تفاصيله.
وأوضح النادي في تدوينة على موقعه الرسمي بمنصة «إكس»: «رسميًا.. خوسيلو.. الدولي الإسباني ينضم إلى الفهود»، فيما نشر ريال مدريد على حسابه في المنصة نفسها صورة لخوسيلو وأرفقها بعبارة «شكرًا».
وكان الريال فعل قبل أيام بند الشراء في عقد اللاعب «34 عامًا» الذي أمضى معه الموسم الماضي معارًا من إسبانيول مقابل 1.5 مليون يورو، إلا أن النادي الإسباني لم ينتظر كثيرًا حتى تلقى عرضًا لشراء خوسيلو من الغرافة ثالث الدوري القطري.
ولعب خوسيلو، المشارك في يورو 2024، مع الريال 49 مباراة وسجل 13 هدفًا أبرزها هدفاه في إياب نصف نهائي دوري الأبطال في مرمى بايرن ميونيخ، واللذان مهدا الطريق لفريقه للتتويج باللقب الـ 15 في المسابقة.
خوسيلو بدأ مسيرته مع سلتا فيجو وانتقل إلى ريال مدريد في المرة الأولى موسم 2011ـ2012 قبل أن يخوض عدة تجارب مع أندية هوفنهايم، وأينتراخت فرانكفورت، وهانوفر الألمانية، ثم ستوك سيتي، ونيوكاسل الإنجليزيين، قبل أن يعود إلى إسبانيا 2019 عبر بوابة آلافيس ثم إسبانيول.
دوليًا مثل خوسيلو إسبانيا في مختلف الفئات السنية وكان ظهوره مع المنتخب الأول في 25 مارس 2023، أمام النرويج في تصفيات يورو 2024. ويملك في سجله 12 مباراة سجل خلالها 5 أهداف.