|


نجاح بولونيا يهدد الإيطاليين

السويسري جرانيت شاكا، قائد منتخب بلاده، وخمسة من زملائه خلال حصةٍ تدريبيةٍ للمنتخب، الجمعة، استعدادًا لمواجهة إيطاليا، السبت، في ثُمن نهائي كأس أمم أوروبا الجارية في ألمانيا (الفرنسية)
الرياض - حاتم سالم 2024.06.28 | 09:19 pm

أذهل فريق بولونيا الأول لكرة القدم متابعي الموسم الماضي من الدوري الإيطالي بتقديم أحد أفضل مواسمه منذ عقودٍ، والعودة إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب أكثر من نصف قرنٍ، لكن منتخب إيطاليا قد يتضرَّر من هذا الصعود، عندما يلتقي سويسرا، مساء السبت، ضمن ثُمن نهائي كأس أمم أوروبا.
وقدَّم بولونيا للبطولةَ ثمانية لاعبين، أسهموا في نجاح موسمه، واستدعتهم ستة منتخباتٍ، بينها السويسري، الذي ضمَّ ثلاثةً من هؤلاء، ريمو فريلير، لاعب الوسط، وميشيل أيبيشير، الظهير الأيسر، والمهاجم دان ندوي.
وكل لاعبٍ من الثلاثة، كان له إسهامٌ تهديفي، واحدٌ على الأقل، خلال مرحلة المجموعات، التي انتهت الأربعاء.
كما أهدى بولونيا، الذي رحل عنه أخيرًا مدرِّبه الإيطالي تياجو موتا، المدافع ريكاردو كالافيوري للمنتخب الإيطالي.
ويُشرِك السويسري مراد ياكين، مدرب منتخب بلاده، فريلير وأيبيشير وندوي بصفة أساسيةٍ، ومن المرجَّح الدفعُ بهم من البداية ضد إيطاليا، في دور الـ 16، في وقتٍ يغيب فيه كالافيوري، لإيقافه إثر نيله بطاقتين صفراوين.
وخلال الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، أحرز أيبيشير هدفًا، وصنع آخر أمام المجر، في الفوز 3ـ1، وجاء هدفُه بصناعةٍ من فريلير. وفي الجولة الثالثة، التي شهدت تعادل سويسرا وألمانيا 1ـ1، صنع فريلير هدفًا، أحرزه ندوي.
وتحتوي قائمة ياكين على ثلاثةٍ آخرين من الدوري الإيطالي.
ويذود يان سومير، حارس مرمى إنتر ميلان، عن شباك المنتخب الأحمر، الذي يعتمد على المدافع ريكاردو رودريجيز، من تورينو، والمهاجم نواه أوكافور، من إيه سي ميلان.
وتأهلت كتيبة ياكين إلى مرحلة خروج المغلوب من موقع وصيف المجموعة الأولى، واحتل الإيطاليون، الذين يدربهم مواطنهم لوتشيانو سباليتي، المركز ذاته في المجموعة الثانية.