|


تفاعل كبير على «إكس» قبل انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية

«الرياض عاصمة الأحلام.. حدث تاريخي»

الرياض ـ تركي المطيري 2024.06.28 | 10:02 pm

اتَّفق محبو الألعاب على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي على أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ستكون الحدث الأبرز بالنسبة لهم خلال العام الجاري، ولا يمكن التوقف عن انتظاره.
وتعدُّ كأس العالم للرياضات الإلكترونية حدثًا عالميًّا، يجمع أبرز الأندية واللاعبين للتنافس عبر مجموعةٍ من أشهر الألعاب، والفوز بجوائز ماليةٍ، تتجاوز 60 مليون دولار أمريكي بـ «بوليفارد رياض سيتي» في الرياض، العاصمة السعودية، خلال الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس المقبلين.
وبلغ التفاعل مع حدث «الجيمرز» العالمي أكثر من 900 ألفٍ.
وجاءت أغلب منشورات المغردين مثنيةً على الحدث الضخم، من بينهم قتيبة كاتبًا: «الفعاليات، والجهود المبذولة من قِبل فريق سعودي، شباب وبنات، بقيادتك، شكرًا لكم، فترة ذهبية في الرياض من 3 يوليو - 25 أغسطس ما راح أفوتها وراح نجي». وعلَّق محمد سلامة: «جهود كبيرة جدًّا وعملاقة.. تذكر فتقدَّر وتشكر.. الله يقويكم». ووصف محمد الموينع الحدث بـ «الأكبر والأضخم في العالم».
وأكد مغردون، أن البطولة ضخمةٌ وقويةٌ، حيث كتب مهند: «موسم الجيمرز خلال السنتين الماضيتين كان حدثًا عظيمًا جدًّا وممتعًا، والتطور فيه ملحوظٌ، وهذا يعطينا نظرةً عن تطورٍ كبيرٍ هذه السنة في #كأسالعالمللرياضات_الإلكترونية، وهذا هو الطبيعي في السعودية». وعلَّق فارس: «الرياض عاصمة الأحلام». وكتب عزيز: «استعدوا للحدث العالمي، السعودية تستضيف أكبر حدثٍ للألعاب الإلكترونية للمرة الأولى في الرياض، بوليفارد سيتي». وقال ناصر: «حدث خيالي».
الرؤية الأجنبية لم تختلف عن العربية، إذ بدا الحماس واضحًا على المغردين، منهم إستور قائلًا: «لا أستطيع الانتظار للذهاب إلى المطار». وذكر بريلكس: «هيا بنا إلى كأس العالم للرياضات الإلكترونية».
وأثارت حسابات أنديةٍ في دوري روشن السعودي فضول مستخدمي «إكس» بعد أن ضمَّت تدوينةً، كتبت فيها: «العالم جاي»، مع علامةٍ، ترمز لـ «كنترول التحكم بأجهزة الألعاب». وفهمها مغردون أنها ترمز إلى كأس العالم للرياضات الإلكترونية، من بينهم أبو هتان قائلًا: «يا إخوان الحساب يتكلم عن بطولة العالم للبلايستيشن».