|


«كونميبول» يوقف مدربي الأرجنتين وتشيلي

صامويل والتر مساعد مدرب الأرجنتين وجيرمان بيزيلا قلب الدفاع خلال المؤتمر الصحافي (المركز الإعلامي ـ المنتخب الأرجنتيني)
لندن ـ رويترز 2024.06.29 | 01:35 am

أوقف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، الجمعة، مدربي المنتخبين الأرجنتيني والتشيلي مباراة واحدة لكل منهما بعد نزول متأخر للاعبيهما أرض الملعب خلال بطولة كوبا أمريكا التي تجرى حاليًّا في الولايات المتحدة.
وتأخر ليونيل سكالوني في الدفع بلاعبي حامل اللقب لأرض الملعب في الشوط الثاني من مباراته الافتتاحية في البطولة أمام كندا الأسبوع الماضي. كما فعل ذلك جاريكا مع لاعبي تشيلي بداية الشوط الثاني أمام الأرجنتين الثلاثاء الماضي.
وأوضح الاتحاد أنه تم إيقاف المدربين الأرجنتينيين لمباراة واحدة لكل منهما «بعد فشل فريقيهما في الالتزام بالمادتين 104 و145 من لوائح البطولة التي تتعلق بالتأخر في النزول إلى أرض الملعب في بداية المباراة أو عند استئناف اللعب». ولن يتمكن المدربان من الجلوس على مقاعد البدلاء عندما يكمل الفريقان دور المجموعات فجر الأحد.
وإضافة إلى ذلك، تم تغريم الاتحادين الأرجنتيني والتشيلي لكرة القدم 15 ألف دولار لكل منهما.
من جهته، أوضح والتر صامويل، المدرب المساعد للمنتخب الأرجنتيني، في مؤتمر صحافي مساء الجمعة أن قرار الإيقاف كان صادمًا.
وقال: «تلقينا قرار العقوبة اليوم، وكانت صدمة.. سكالوني منزعج نسبيًّا من القرار، لأننا نعد أنفسنا جهازًا تدريبيًّا ملتزمًا، ولم نتعرض لمثل هذه العقوبات منذ ما يقرب من ستة أعوام». وأضاف:«أراد سكالوني الوجود مع الفريق، لكننا ملتزمون بقرار كونميبول».
وتتصدر الأرجنتين المجموعة الأولى بست نقاط بعد الفوز على كندا «2ـ0» وتشيلي «1ـ0» في الجولتين الماضيتين. وستواجه بيرو فجر الأحد بينما ستلعب تشيلي، التي تملك نقطة واحدة فقط، مع كندا وصيفة المجموعة.