|


«الثانية» تحسم عبور 3 منتخبات

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، لحظة تسجيله الهدف الوحيد ضد تشيلي (أرشيفية)
الرياض - طارق الغبيوي 2024.06.29 | 05:35 am

حسمت منتخبات الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا التأهل إلى دور الـ 8 من بطولة كوبا أمريكا 2024، الجارية حاليًّا في الولايات المتحدة قبل خوض الجولة الثالثة «الأخيرة» من دور المجموعات.
وتأهل منتخب الأرجنتين بعد فوزه بشق الأنفس على منتخب تشيلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، الأربعاء، على ملعب «ماتلايف»، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.
وانتظر «حامل اللقب» حتى الدقيقة 88 لترجمة تفوقه على تشيلي، بعد أن سجَّل هدف الفوز عن طريق البديل لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.
وبلغ منتخب فنزويلا الدور ذاته بفوزه على نظيره المكسيكي بهدف نظيف في المواجهة التي جرت على ملعب صوفي بمدينة إينجلوود بولاية نيو جيرسي، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويدين المنتخب الفنزويلي بالفضل لقائده المخضرم سالومون روندون، الذي سجَّل هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة «57».
وحسم منتخب فنزويلا صدارة المجموعة بعد فوزه في المباراة الأولى على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، برصيد 6 نقاط وتنتظره مواجهة جامايكا في الجولة الأخيرة.
وباتت كولومبيا ثالث المتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا من الجولة الثانية، بعد فوزها بثلاثية في شباك كوستاريكا، فجر السبت.
وأنهى منتخب كولومبيا الشوط الأول متقدمًا بهدف أحرزه لويس دياز في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.
وفي الشوط الثاني أضاف دافينسون سانشيز وجون كوردوبا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين «59 و62».
ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى ست نقاط محققًا العلامة الكاملة في صدارة المجموعة الرابعة، بعدما فاز على باراجواي 2ـ1 في الجولة الأولى.