|


موسم سومير.. درع سويسرا ضد مهاجمي إيطاليا

يان سومر حارس مرمى سويسرا يقفز إلى الكرة خلال مباراة منتخب بلاده أمام ألمانيا (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.29 | 02:20 pm

يُنحّي السويسري يان سومير، حارس مرمى منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الصداقة جانبًا عندما يواجه عددًا من زملائه في فريق إنتر ميلان الإيطالي، السبت، ضمن كأس أمم أوروبا، الجارية على الأراضي الألمانية. وفي الوقت ذاته، سيراهن على تجربته في التعامل مع مهاجمي «الأزوري» ونجاحه في حرمان أغلبهم من هزّ شباكه.
ويلتقي المنتخبان، على ملعب «أولمبيا شتاديون» في العاصمة برلين، في انطلاقة ثُمن نهائي البطولة.
وانتقل سومير، صيف 2023، إلى إنتر ميلان، قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني، وأسهم في تتويج فريقه بلقبي الدوري الإيطالي وكأس السوبر المحلي.
ويتسلّح منتخب إيطاليا، في الثلث الهجومي، بسبعة لاعبين، واجههم سومير جميعًا الموسم الماضي، وتمكّن اثنان فقط منهم من التسجيل ضده، هما ستيفان الشعراوي، جناح إيه إس روما، وجيانلوكا سكاماكا، مهاجم أتالانتا. وأحرز كلٌ منهما هدفًا، لحساب الدوري، سكاماكا في الدور الأول والشعراوي في الثاني، فيما عجز الخمسة الآخرون عن هز شباك سومير خلال الموسم.
ويعتمد الإيطالي لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب بلاده، أيضًا على الجناحين فيديريكو كييزا، من يوفنتوس، وماتيا زاكاني، من لاتسيو، والمهاجمَين جياكومو راسبادوري، من نابولي، وماتيو ريتيجي، من جنوى، ولورينزو بيليجريني، لاعب الوسط الهجومي من إيه إس روما.
وإلى جانب هذه الكوكبة الهجومية، يواجه سومير كذلك أربعةً من زملائه في الإنتر، هم المدافعان أليساندرو باستوني وماتيو دارميان، ونيكولو باريلا ودافيد فراتيسي، لاعبا الوسط. وكان العدد مرشحًا للزيادة، لكن إصابةً في ربلة الساق تبعِد فيديريكو ديماركو، ظهير الإنتر، عن المباراة.