|


الرئيسية / انفوجرافيك

بعد 33 عاما.. دياز يلاحق رقم الهداف الأول

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.06.29 | 04:35 pm
رفع الجناح الكولومبي لويس دياز رصيده إلى 5 أهداف في بطولة كوبا أمريكا، ليصبح ثالث هدافي منتخب بلاده الأول لكرة القدم في المسابقة، بعد زيارت شباك كوستاريكا، فجر السبت، لحساب المجموعة الرابعة، التي تصدرها بعد جولتين، بست نقاط.
ويأمل نجم ليفربول الإنجليزي «27 عامًا» أن يرفع غلته في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الثالثة، ويكسر الرقم القياسي المسجل منذ 33 عامًا باسم أرنولدو إيجواران، الذي علق حذاءه في 1993، إذ يعد الوحيد من بين الهدافين العشرة، الناشط حاليًا، إذ اعتزال منافسوه منذ أعوام طويلة، آخرهم نيدير مورانتيس، صاحب الأهداف الثلاثة، الذي ودّع الملاعب في 2017، بينما كان آخر ظهور له دوليًا في «كوبا 2004».
وبهدفه، الذي تساوى فيه دياز في المركز الثالث مع ديليو جامبوا، وإرنستو دياز، فيما يسبقهم فيكتور أوجو أريستيزابال، الذي سجل ثمانية أهداف، ومع ضمان لعب كولومبيا مباراتين أخريين في البطولة على الأقل، فإن فرصة اللاعب كبيرة في تسجيل المزيد.
وكان الظهور الأول لدياز بنسخة «كوبا 2019» في البرازيل، إذ شارك بثلاث مباريات، لكن دون أن يسجل في أي منها، أما المشاركة الثانية فكانت في البرازيل أيضًا عام 2021، ومثل منتخبه في خمس مباريات، وقع فيها على أربعة أهداف.
وإجمالًا، ارتدى دياز قميص المنتخب الكولومبي في 51 مباراة، منذ الثامن من سبتمبر 2018، عندما جلس على مقاعد البدلاء في مباراة فنزويلا التجريبية «2ـ1»، بينما كانت مشاركته الأولى بعد أربعة أيام أمام الأرجنتين «0ـ0». أما هدفه الأول فسجله على حساب كوريا الجنوبية «1ـ2» في 26 مارس 2019.