|


إيطاليا تلجأ إلى البدلاء.. وسويسرا تكتفي بتعويض الموقوف

جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم، يلتقط كرة عالية، خلال فترة الإحماء قبيل انطلاق لقاء سويسرا، السبت، ضمن الدور ثمن النهائي من يورو 2024 (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.29 | 06:56 pm

يواجه المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم نظيره السويسري، السبت، ضمن ثمن نهائي كأس أوروبا، بـ 4 لاعبين من مقاعد البدلاء، بينهم اثنان يسجّلان باكورة مشاركاتهما في البطولة.
وقرَّر الإيطالي لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب بلاده، الإبقاء على 5 لاعبين فقط من التشكيل الذي بدأ لقاء كرواتيا في ختام جولات دور المجموعات.
وفقط من ذلك التشكيل حافظ المدرب على جيانلويجي دوناروما، حارس المرمى، وأليساندرو باستوني، وماتيو دارميان، وجيوفاني دي لورينزو، ثلاثي الدفاع، ونيكولو باريلا، لاعب الوسط.
في المقابل، منح ستيفان الشعراوي، الذي يُمكنه اللعب جناحًا وظهيرًا، وجيانلوكا مانشيني، قلب الدفاع، الفرصة الأولى في البطولة، بعدما أبقاهما على مقاعد الاحتياط طيلة دور المجموعات.
ويشارك الشعراوي ومانشيني تعويضًا لفيديريكو دي ماركو، الظهير الأيسر المصاب، والمدافع ريكّاردو كالافيوري، الموقوف بسبب تلقيه إنذارين.
ويستعين سباليتي بنيكولو فاجيولي، وبريان كريستانتي، ثنائي الوسط، بعدما أجلسهما بديلين طوال مرحلة المجموعات، مكتفيًا بإدخال الأول مرّة واحدة، والآخر مرتين أثناء سير المباراة.
وعاد إلى التشكيل الجناح فيديريكو كييزا، والمهاجم جيانلوكا سكاماكّا، عقب دخولهما بديلين أمام كرواتيا في المباراة التي انتهت بالتعادل 1ـ1.
وغاب عن التشكيل جورجينيو، ولورينزو بيليجريني، ثنائي الوسط، على الرغم من ظهورهما بصفة أساسية في جميع مباريات المنتخب الإيطالي ضمن دور المجموعات.
في الجهة الأخرى، حافظ السويسري مورات ياكين، مدرب منتخب بلاده، على عناصر تشكيل المباراة السابقة التي انتهت بالتعادل 1ـ1 مع ألمانيا، باستثناء دخول الجناح روبن فارجاس.
ويُكمل فاجارس قائمة الـ 11 لاعبًا، بدلًا من زميله سيلفان فيدمر، الظهير الأيمن، الموقوف بسبب الإنذارين.