|


احتفال سويسري وحسرة إيطالية على «إكس» بعد أولى إقصائيات يورو 2024

«تاريخية.. الحصان الأسود.. لا يمتلكون شخصية»

الرياض ـ الرياضية 2024.06.29 | 10:50 pm

تفاعل مستخدمو منصة التدوينات القصيرة «إكس»، السبت، مع تأهل منتخب سويسرا الأول لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا 2024، بعد انتصاره على نظيره الإيطالي بنتيجة 2ـ0 في دور الـ 16 من البطولة.
قسَّمت فرحة تأهل المنتخب السويسري إلى ربع نهائي اليورو الجماهير الرياضية بين متفائل بالكتيبة الحمراء، وناقم على الطليان، وقال عمرو: «تاريخي.. منتخب سويسرا يتأهل إلى ربع نهائي اليورو لثاني مرة في تاريخه وثاني مرة على التوالي!»، وتفاعل معه نوثم وكتب: «الحصان الأسود»، وذكر عبد الله: «منتخب محترم يستحق التأهل»، وأيَّده سفن قائلًا: «وبيروح النهائي»، وناصر: «هالمرة بيروحون بعيد»، وكتب سوبر سعد: «مستواهم تطوّر بشكل واضح»، وعُمر: «الحصان الأسود فالبطولة.. ممكن يكون طرف فالنهائي».
وحمَّل الفريق الآخر لوتشانو سباليتي، مدرب المنتخب الإيطالي، أسباب الخسارة والخروج من اليورو، وكتب عبد الله: «لا تسأل عن أسباب الخسارة إلا حقين الكالتشيو هم يعرفون السبب سباليتي ثم سباليتي»، وأيَّده تركي وقال: «سباليتي السباك مو مدرب».
وقال فيلنتي: «غياب المواهب الهجومية، الإيطاليون ما يلعبون في الدوريات الثانية ويرفضون التجنيس وما عندهم نادٍ يبني لاعبين واعدين باستثناء أتلانتا»، وكتب أحمد صباغ: «هذا مستوى إيطاليا الطبيعي في آخر السنوات»، وإم: «عناصرهم عادية»، وكتب فرانكو: «سبب الخسارة خذلان لاعبي السحالي»، وتي: «آخر يورو جابوه حققوه وهم سيئون أصلًا»، وفهد: «إيطاليا واللاعبون اللي يمثلوها لا يستحقون أن يرتدون تيشيرتات عيها 5 نجوم كأس عالم.. جعلوا من الآزوري منتخب وضيع جدًّا»، وقال ناصر: «ما فيه عناصر يعتمد عليها وتحقق إنجاز أو توصل بعيد، منتخب مهاجمه سكاماكا وجناحه الشعراوي تنتظر منه شيء؟ عيب والله»، وكتب عبد الله: «لم يكن الصراخ كافيًا في النشيد الوطني أتوقع كان المفروض يكون في رعب للخصم أفضل من كذا»، وأيَّده مشاري وقال: «استنزف طاقتهم أداء النشيد»، وقال تشيكو: «جيل كارثي مدرب أفدغ»، وكتب حمزة: «ما عندهم رأس حربة».
وكتبت منال: «هي من البداية مباراتها وهي ضعيفة وانهزمت قدام إسبانيا مشتتة ذهنيًّا، وبداية ضعيفة وضحت قدام إسبانيا»، ووافقها الرأي عبد الله وقال: «هجوم عقيم ووسط بدون حلول»، وعبد الله الخنبشي: «هذا اللاعب الإيطالي وهذي جودته لا تطلبوا الكثير منهم فهذا مستواهم الحقيقي.. كلها 10 سنوات ونشوف حال هذا المنتخب مثل منتخب السويد وبولندا وغيرهم من منتخبات الوسط وممكن يكون الوضع أسوأ من هذا بكثير»، وأيَّده أستاذ: «جودة اللاعبين في إيطاليا قلت بشكل كبير ماعاد فيه نجوم عليهم الكلام رغم أن الدوري الإيطالي عاد لتوهجه بس للأسف اللاعب الإيطالي مستواه في انحدار»، وقال حسين الشويلي: «هذه هي إمكاناتهم فرديًّا وجماعيًّا وخروج إيطاليا كان من المسلمات منتخب لا يمتلك أي شخصية أو هوية كروية منتخب يفقد اللاعبين الخبرة، إيطاليا لا خلت كرواتيا تتأهل ولا لعبت بشكل جيد اليوم، على العموم تأهل مستحق لسويسرا التي أراها من الآن في نصف النهائي».