|


مينتيه ينقذ نيوكاسل من عقوبات الـ PSR

الجامبي يانكوبا مينتيه عند انضمامه إلى نيوكاسل الإنجليزي الصيف الماضي قبل إعارته إلى فينورد الهولندي (أرشيفية)
لندن ـ ذا أتلتيك 2024.06.30 | 01:01 am

وافق نادي برايتون الإنجليزي على دفع 33 مليون جنيه إسترليني لنيوكاسل مقابل انتقال الجناح الدولي الجامبي يانكوبا مينتيه إلى صفوف فريقه الأول لكرة القدم.
وذكر موقع «The Athletic»، السبت، أن نيوكاسل منح مينتيه «19 عامًا» الإذن بالتفاوض مع برايتون فيما يتعلَّق ببنوده الشخصية في العقد.
وسعى نيوكاسل إلى بيع لاعبه للتخفيف من القيود المفروضة عليه بسبب قواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز «PSR»، التي ستتركه معرَّضًا لخصم النقاط الموسم المقبل إذا فشل في عقد صفقة بيعٍ كبيرةٍ قبل الموعد النهائي لتقديم التقارير للرابطة في 30 يونيو.
وأوضح «The Athletic» في وقتٍ سابقٍ، أن نيوكاسل أجرى محادثاتٍ مع أنديةٍ عدة لعقد صفقاتٍ محتملةٍ لحل مشكلة قواعد الربح والاستدامة، من بينها نوتنجهام فورست مع مينتيه، إضافةً إلى لاعب الأكاديمية إيليوت إندرسون، مع احتمال انتقال الجناح أنتوني إيلانجا في الاتجاه المعاكس في صفقةٍ منفصلةٍ.
وكانت رغبة مينتيه البقاء في الدوري الإنجليزي، وعدم الانتقال إلى ليون الفرنسي، الذي كان قريبًا من ضمه، وكان من الممكن أيضًا أن ينتقل إلى إيفرتون مقابل المهاجم دومينيك كالفيرت لوين، لكنَّ المفاوضات لم تتقدم لعدم تمكُّن نيوكاسل واللاعب الإنجليزي من الاتفاق على الشروط الشخصية.
وتعاقد نيوكاسل مع مينتيه من أودينس بولدكلوب الدنماركي الصيف الماضي مقابل سبعة ملايين يورو، ثم أعير إلى فينورد الهولندي الموسم الفائت، حيث سجل عشرة أهدافٍ، وقدَّم ست تمريراتٍ حاسمةً في 27 مباراةً بالدوري الهولندي.