|


«العرضة السعودية» تجذب زوار معرض سيئول

زوار معرض سيئول الدولي للكتاب، الأحد، يُشاهدون العرضة السعودية، المنظمة ضمن أنشطة وفعاليات الجناح السعودي المشارك في المعرض. (المركز الإعلامي ـ هيئة الأدب والنشر والترجمة)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.30 | 02:43 pm

شهد جناح السعودية، المُشارك في معرض سيئول الدولي للكتاب، إقبالًا كبيرًا من الزوّار، بعد أن جذبتهم العرضة والفنون الأدائية، بوصفها فنًا تراثيًا.
وحسبما أوضحته هيئة الأدب والنشر والترجمة، الأحد، عبر بيان صحافي، لاقت العرضة السعودية استحسان الزوار، وسط تفاعل ومشاركة من قبلهم، التي تبرز الحفاوة السعودية بالضيوف، إضافة إلى أنها جامع للتراث والثقافة بأداء وصوت واحد، ما يدل على التنوع الثقافي والفني لكافة مناطق السعودية.
ويقدم جناح السعودية في معرض سيئول الدولي للكتاب عددًا من الندوات، والجلسات الحوارية، وعرضًا للحرف التراثية، وآخر خاصًا للكتب والمخطوطات، والقطع الأثرية، وأداءً حيًا للفنون الأدائية التقليدية، وعرضًا للأزياء، واللوحات الفنية السعودية، بجانب مجموعة من الفعاليات، والأنشطة الأخرى المرتبطة بالثقافة السعودية.
وتهدف مشاركة الجناح السعودي في معرض سيئول الدولي للكتاب إلى ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع كوريا، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون.