|


أوسيمين يقترب من الأهلي

النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.06.30 | 03:25 pm

دخل النجم النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم فريق نابولي الإيطالي الأول لكرة القدم، دائرة اهتمام نادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، التي تنطلق 18 يوليو المقبل، وفقًا لمصادر صحيفة «Repubblica» الإيطالية، الأحد.
وأبدى النادي الأهلي استعداده لتلبية مطالب أوريلو دي لاورينتيس، رئيس نادي نابولي الإيطالي، التي قد تصل إلى تفعيل الشرط الجزائي المقدر بـ 120 مليون يورو.
وينتظر أن يجتمع أوسيمين بإدارة ناديه، الأسبوع المقبل، للنظر في إمكانية بقائه أو رحيله عن نادي الجنوب الإيطالي.
من جانبه، أكد الإيطالي أنتونيو كونتي، مدرب فريق نابولي المعين حديثًا، في مؤتمر صحافي، أثناء تقديمه، أن لديه اتفاقًا مبدئيًا على الخطط التي يرغب النادي العمل بها في سوق الانتقالات، من بينها بيع عقد أوسيمين.
وراقبت أندية إنجليزية، من بينها تشيلسي، ملف أوسيمين للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أن المسؤولين في تشيلسي يميلون إلى التعاقد مع المهاجم الكندي جوناثان ديفيد، لارتفاع تكلفة التعاقد مع النجم النيجيري.
وتوقف اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي بأوسيمين حينما توجه الأول للتفاوض مع الهولندي يوشوا زيركزي، مهاجم بولونيا الإيطالي، الذي يرى بأن قيمة التعاقد معه تساوي نصف قيمة شراء أوسيمين.
ومدد النيجيري عقده في نهاية ديسمبر عامًا إضافيًا حتى 2026، وبحسب الصحف الإيطالية، ينص العقد على بند جزائي يصل إلى 120 مليون يورو.
وانضم أوسيمين، أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، إلى نابولي في 2020، قادمًا من ليل الفرنسي، وسجّل 76 هدفًا في 133 مباراة بمختلف المسابقات.