|


رغم الخروج الأوروبي.. إيطاليا تجدد ثقتها في سباليتي

جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي، خلال مواجهته الصحافيين بعد الخروج من كأس أمم أوروبا «يورو 2024» (الفرنسية)
إزرلون ـ الفرنسية 2024.06.30 | 04:45 pm

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الأحد، استمرار لوتشانو سباليتي في منصبه مدربًا للمنتخب الأول لكرة القدم، على الرغم من الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم.
وودّعت إيطاليا، حاملة اللقب، البطولة القارية، التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0ـ2 في برلين، السبت، لكن هذا الخروج لم يُكلّف سباليتي «65 عامًا» منصبه.
وقال جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي: «أنا شخصٌ عمليّ، من المستحيل حلّ المشكلات عبر التخلّي عن مشروعٍ طويل الأمد أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع».
ولم تُقدّم إيطاليا بقيادة سباليتي، الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضًا.
وأضاف جرافينا: «سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يومًا، ولا نستطيع أن نتصور أن لاعبًا مثل كيليان مبابي، أو كريستيانو رونالدو، سيظهر فجأة في المنتخب الإيطالي، لذا يجب أن نكون صبورين».
وتولّى سباليتي المهمة بعد أن قاد نابولي إلى لقب الدوري في موسم 2022ـ2023، لكن المنتخب ظهر بشكلٍ متواضع بعدما أجرى تعديلات عديدة على التشكيلة وأسلوب اللعب، إلى جانب انتقاده الصحافيين بشدّة.
وقال المدرب، قبل انطلاق البطولة القارية، إنه سيقدّم أفضل نسخة من نفسه بالوظيفة الأكبر في مسيرته الطويلة والحافلة.
وردًّا على سؤال ما إذا كان حقق ذلك، قال «بالطبع لا، لأنني لو فعلت ذلك، لكنت هنا أتحدث عن أمرٍ آخر». وأردف: «المباراة بالأمس أعادتنا إلى نقطة الصفر، ومن هناك علينا أن نبدأ مجددًا».
وتبدأ إيطاليا حملتها بدوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس، 6 سبتمبر المقبل، ضمن المجموعة الثانية، التي تضمّ بلجيكا، وإسرائيل أيضًا.