|


صدفة تقود الكرشمي إلى ميادين الهجن

القعود قميزان أثناء مشاركته في تصفيات كأس المفاريد .. وفي الأطار نايف الكرشمي مالك المطية (أرشيفية )
الرياض ـ هاني السليس 2024.06.30 | 05:16 pm

لم يتوقع الزميل الإعلامي نايف الكرشمي يومًا من الأيام دخول مجال الهجن، ولكن الصدفة قادته إليه، بعد حضوره مهرجان ولي العهد، الموسم الماضي، من أجل التغطية الإعلامية للحدث الكبير.
وأوضح لـ «الرياضية» الكرشمي أنه حضر المزاد الدولي، الذي نظم ضمن الفعاليات المصاحبة للحدث الكبير، مؤكدًا أن الصدفة قادته إلى عالم الهجن.
وقال: «شاهدت الحماس والرغبة لدى ملاك الهجن داخل المزاد الدولي في مهرجان ولي العهد، وخاصة أن هذا الموروث يحظى بدعم كبير من قبل القيادة الرشيدة، حفظها الله، وهذا عامل مهم أسهم في دخولي المزاد وشراء أول مطيتين».
وأكد الكرشمي أنه نجح في أقل من عام بتحقيق الناموس الأول له في مشواره مع عالم الهجن، بعد فوز القعود «قميزان» بتصفيات كأس المفاريد.
وأضاف: «بعد شراء القعود قررت تسميته قميزان، كونه اسم مرتبط بي منذ الصغر، وكان خيارًا موفقًا، أثبت جدارته داخل ميدان الطائف، وحاليًا نستعد للمشاركة في كأس المفاريد، الذي ينطلق 10 يوليو المقبل، على ميدان الطائف بعد تأهلنا عبر بوابة التصفيات، ولدي الرغبة في دعم العزبة بالعديد من المطايا، قبل انطلاقة مهرجان ولي العهد، أغسطس المقبل».
واختار الكرشمي المضمر مطلق الحر ليكون مسؤولًا عن المطايا، التي ينوي المشاركة بها في المسابقات المحلية والخليجية والعربية.
وقدم الكرشمي شكره إلى الأمير فهد بن جلوي، رئيس الاتحاد السعودي للهجن، على دعمه لجميع الملاك السعوديين.