|


جائزة هولندا الكبرى.. بانيايا يُحقق الفوز الثالث تواليا

الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، درّاج فريق دوكاتي، الأحد، خلا سباق هولندا الكبرى للدراجات النارية، الجولة الثامنة من بطولة العالم في فئة موتو جي بي. (الأوروبية)
أسن ـ الفرنسية 2024.06.30 | 05:56 pm

أحكم الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، درّاج فريق دوكاتي، قبضته على سباق جائزة هولندا الكبرى للدراجات النارية، الجولة الثامنة من بطولة العالم في فئة موتو جي بي، الأحد، محققًا الفوز الثالث تواليًا، ومقلّصًا الفارق مع الإسباني خورخي مارتين، متصدر الترتيب، الذي حلّ ثانيًا.
وقال بانيايا، صاحب الـ27 عامًا، بعد السباق: «كل شيء كان مثاليًا هذا الأسبوع، كنا دقيقين وسريعين للغاية، والطقس كان رائعًا أيضًا».
من ناحيته، أكد مارتين، الثاني، الذي صعد إلى منصة التتويج في أسن للمرة الأولى، أنه بذل قصارى جهده للحاق في بانيايا، مواساة نفسه بقوله: «المركز الثاني جيّد بعد عطلة نهاية أسبوع صعبة».
وتقدّم بانيايا، بطل العالم مرتين، على منافسه مارتين بفارق 3.676،وقلّص الفارق معه في الترتيب العام للدراجين إلى عشر نقاطٍ فقط «200 مقابل 190».
وحقق الإيطالي، الذي سيطر على الحلبة الهولندية بتحقيقه أسرع توقيت خلال فترة التجارب وفوزه بسباق السرعة، السبت، انتصاره الثالث تواليًا في «كاتدرائية» السرعة في أسن، والثالث أيضًا تواليًا، العام الجاري، ليرفع رصيده إلى خمسة انتصارات في ثماني جوائز كبرى منذ انطلاق البطولة في نسختها الجارية.
ويضع بانيايا نصب عينيه الاحتفاظ بلقبه للعام الثالث تواليًّا، وسيكون سباق جائزة ألمانيا الكبرى الهدف في نهاية الأسبوع المقبل.
وأنهى الإسباني مارك ماركيس، بطل العالم ست مرات، الذي يشارك حاليًا مع جريزيني، السباق في المركز الرابع، في حين حلّ الإيطالي فابيو دي جانأنتونيو خامسًا.