|


مارتينيز: مواجهة سلوفينيا.. حياة أو موت

روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم خلال الحصة التدريبية الأحد، استعدادًا للقاء سلوفينيا، الإثنين، في ثمن نهائي بطولة أوروبا 2024 (الأوروبية)
فرانكفورت ـ رويترز 2024.06.30 | 10:32 pm

أكد روبرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم، أن رد فعل اللاعبين كان ممتازًا بعد الهزيمة أمام جورجيا في ختام دور المجموعات ببطولة أوروبا 2024، مبينًا أنهم مستعدون لمواجهة المنتخب السلوفيني القوي الذي يحظى بأحد أفضل خطوط الدفاع في البطولة.
وأجرت البرتغال تعديلات على تشكيلتها الأساسية في الخسارة «0ـ2» أمام جورجيا الأربعاء الماضي عندما منح المدرب العناصر التي لا تلعب بصورة أساسية فرصة المشاركة قبل مواجهة سلوفينيا في فرانكفورت، الإثنين بدور الـ 16.
وأبلغ مارتينيز الصحافيين، الأحد: «تنتظرنا مباراة مختلفة. إنها مباراة حياة أو موت، ونعرف سلوفينيا خير المعرفة، تحظى كل فرق البطولة بشخصية قوية. كلها تؤمن بقدرتها على الفوز بالمباريات، لذا، فإن تفاصيل صغيرة تحسم المباريات، وهذا ينطبق على سلوفينيا. إنه فريق منظم جدًّا وقادر على المنافسة، يؤمن بما يفعله ونحتاج إلى تقديم أفضل مستوياتنا».
وتغلبت سلوفينيا «0ـ2» على البرتغال تجريبيًّا في مارس الماضي، وقال مارتينيز إنه يكن احترامًا كبيرًا لماتياش كيك، مدرب الفريق المنافس.
وقال مارتينيز: «إنها مباراة مختلفة، ليس لقاءً تجريبيًّا، إنها لحظة تاريخية لكرة القدم السلوفينية، فهي المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب إلى دور الـ 16 ببطولة أوروبا».
وأضاف: «نحن معجبون بما يفعله مدربهم، يلعب منتخبهم كنادٍ، إنه فريق قوي جدًّا دفاعيًّا، يساعد بعضهم بعضًا، يعرف كيف يلعب دون كرة، ويعتمد على الهجمة المرتدة وحافظ على نظافة شباكه أمام إنجلترا. أمام صربيا، اهتزت شباكه بهدف من ركلة ركنية في اللحظات الأخيرة، وعادة لا تهتز شباكهم من لعب مفتوح».
واختتم مدرب المنتخب البرتغالي: «ما فعلوه في هذه البطولة رائع، سطروا التاريخ ومن المؤسف أن علينا مواجهتهم لأنني أتعاطف مع سلوفينيا».