|


القادسية يغلق ملف لاكازيت.. موراتا الخيار الجديد

الدولي الإسباني ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024. (وكالة)
الرياض - ناصر منصور 2024.06.30 | 11:26 pm

أوقفت إدارة نادي القادسية المفاوضات مع نظيرتها في ليون الفرنسي من أجل استقطاب ألكسندر لاكازيت، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، حسبما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن إدارة النادي الشرقي وصلت إلى طريق مسدود مع النادي الفرنسي بعد مفاوضات دامت نحو شهر، إذ رفضوا بيع العام المتبقي من عقد اللاعب بأقل من 12 مليون يورو.
يشار إلى أن عقد لاكازيت مع النادي الفرنسي ينتهي في يونيو 2025 وتبلغ قيمته السوقية حسب تقييم موقع «ترانسفير ماركت» العالمي نحو 9 ملايين يورو. ووفقًا للمصادر ذاتها لم يمانع نجم أرسنال الإنجليزي السابق في الانتقال إلى القادسية واتفق الطرفان على كافة الأمور المادية ومدة العقد.
وذكرت «الرياضية» 8 يونيو الماضي أن مسؤولي نادي القادسية السعودي، اتفقوا مع المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، على تمثيل الفريق الأول لكرة القدم، لمدة عامين. على صعيد متصل بدأت إدارة «بنو قادس» العمل على التفاوض مع أسماء أخرى في خط الهجوم يتصدرهم الإسباني ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد الذي يقود بلاده في كأس أمم أوروبا الجارية بألمانيا.
يذكر أن النجم الإسباني مثل عددًا من الفرق الأوروبية العريقة من بينها ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد وحقق خلال مسيرته 17 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس العالم للأندية مرة.
وخاض «الماتدور» 51 مباراة في الموسم الجاري مع أتلتيكو مدريد سجل خلالها 22 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة.
وتعاقد الفريق القدساوي، الصاعد حديثًا إلى دوري روشن السعودي مع أربعة لاعبين أجانب، هم البلجيكي كوين كاستيلس، حارس المرمى، والمهاجم المكسيكي جوليان كينونيس، والأوروجوياني ناهيتان نانديز، لاعب الوسط والمدافع الإسباني ناتشو فرنانديز، إضافةً إلى حسين القحطاني، لاعب الوسط.
وصعد فريق القادسية الأول لكرة القدم، أخيرًا، إلى دوري روشن السعودي بعد أن توِّج بلقب دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى بتصدُّره الترتيب بـ 73 نقطةً.
وانتقلت ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو بالكامل 5 يونيو 2023 بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.