|


مونديال الرياضات الإلكترونية.. إليك منافسات الأسبوع الأول

جدول منافسات الأسبوع الأول من كأس العالم للرياضات الإلكترونية (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.07.01 | 03:48 pm

تحتضن منطقة «بوليفارد رياض سيتي»، الثلاثاء، حفل افتتاح بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بنسختها الأولى، التي يشارك فيها أكثر من 1500 لاعب، يتنافسون على جوائز إجمالية تصل إلى 60 مليون دولار، مقسمة على 20 بطولة، خلال الفترة من 2 يوليو الجاري حتى 25 أغسطس المقبل.
وقبل انطلاق البطولة، الأربعاء، إليك الدليل الكامل عن منافسات الأسبوع الأول من البطولة من 3 حتى 7 يوليو، الذي سيشهد انطلاق أربع بطولات.
الأربعاء: سيكون أول أيام المنافسات، وسيشهد انطلاق بطولتين: «Mobile Legends: Bang Bang»، التي تستمر حتى 14 يوليو، من خلال جولتين، الأولى هي المجموعات، التي تختتم 7 يوليو، فيما تبدأ مرحلة الإقصاء 10 يوليو ولمدة أربعة أيام، ويشارك فيها 23 فريقًا، وتصل جوائزها إلى 3 ملايين دولار.
وسيشهد اليوم الأول انطلاق منافسات مرحلة التصنيف الفردي للعبة «Call of Duty: Warzone» وتستمر حتى السبت، 6 يوليو، حيث نهائيات البطولة، التي تصل جوائزها إلى مليون دولار، وتلعب بمشاركة 21 فريقًا، يمثل كل واحد منها ثلاثة لاعبين.
الخميس: ثاني أيام الأسبوع الأول من المنافسات، ستشهد بطولتين جديدتين: «Riyadh Masters» للعبة دوتا 2، التي تعد الأكبر من ناحية الجوائز في كأس العالم، حيث يشارك فيها 20 فريقًا، ضمن ثلاث مراحل، بدءًا من التصفيات ووصولًا إلى الأدوار النهائية، التي تلعب من 16 حتى 21 يوليو، التي سيكون حينها عدد الفرق 12، يتنافسون على جوائز بقيمة 5 ملايين دولار.
فيما تظهر بجانب دوتا 2، لعبة «League of Legends»، التي تنطلق الخميس كذلك، وتستمر حتى 7 يوليو، ويشارك فيها ثمانية فرق بنظام إقصاء فردي، يتنافسون على جوائز بقيمة مليون دولار.