|


يورو 2024.. الكرات الثابتة ليست حلا

البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال الأول لكرة القدم يسدد كرة ثابته خلال مواجهة جورجيا (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.01 | 06:15 pm

على الرغم من دخول الأسماء الرنانة في عالم تنفيذ الركلات الحرة، سباق يورو 2024 إلا أنها لم تستطع أن تضع أي بصمة على صعيد الأهداف من كرة ثابتة عقب 40 مباراة خلال كأس أمم أوروبا الجارية في ألمانيا.
وفشل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو الأمهر في تنفيذ الركلات الحرة أوروبيًا من تسجيل أي فرصة ثابتة، وينتظره تحديًا جديدًا أمام سلوفينيا الإثنين، ضمن دور الـ16 من يورو 2024.
وسجل هداف دوري روشن السعودي 65 هدفًا من الركلات الثابتة خلال مسيرته مع الأندية التي مثلها ومنتخب بلاده.
ويأمل التركي هاكان تشالهان أوغلو الذي أحرز 25 هدفًا من الركلات الحرة أن يجدد فرحته مع بلاده أمام النمسا الثلاثاء ضمن الدور ثمن النهائي.
ووضع الروماني ستانشيو لاعب ضمك بصمته التهديفية مع بلاده في الجولة الأولى أمام أوكرانيا، لكنه في دور المجموعات لم يستغل موهبته في تسجيل الأهداف عبر الركلات الحرة، إذ أحرز خلال مسيرته 25 هدفًا منها.
وفشل الدنماركي كريستيان إريكسن في إنقاذ بلاده من مغادرة البطولة خلال دور الـ16 أمام ألمانيا بثنائية نظيفة بعد أن أخفق في تقديم أي مساهمة عبر براعته بالركلات الحرة، حيث يذكر أنه سجل 17 هدفًا منها، فيما يمني ممفيس ديباي صاحب عصابة الرأس الشهير النفس بإرسال إحدى كراته مجددًا إلى المرمى كما فعل في المحاولات الـ16 الماضية في مسيرته.


يورو 2024.. الكرات الثابتة ليست حلا