|


تفاعل كبير على «إكس» مع مونديال الرياضات الإلكترونية

«العالم إلى الرياض»

الرياض - تركي المطيري 2024.07.01 | 10:16 pm

تحول حديث العالم في الرياض العاصمة السعودية من بطولتي كوبا أمريكا، وكأس أمم أوروبا 2024، إلى الحدث الأضخم عالميًا حاليًا كأس العالم للرياضات الإلكترونية، حيث حظي بتفاعل كبير وضخم من محبي الجيمرز وغيرهم من المهتمين بالمجال.
الحماس كان واضحًا على محبي الألعاب، إذ لا تتوقف عبارات الحماس عن تغريداتهم اليومية بتفاعل بلغ أكثر من 1.3 مليون قبل 48 ساعة من انطلاق المونديال.
وعبّر الجيمرز عن عدم صبرهم أمام الحدث الكبير عالميًا، أحدهم زهرة الحياة: «سيكون هذا الحدث فرصة رائعة لعشاق الألعاب الإلكترونية للتجمع والتنافس في بيئة مثيرة وممتعة»، ومثلها كتبت عازفة الحنين: «حدث حديث العالم يبهج قلوبنا التطور الحاصل ولفت الأنظار حول دولتنا والمدن المتألقة فيها، الله يديم عز المملكة»، وقال عبد الخالق: «كل يوم الحماس للافتتاح يزيد، متحمسين نشوف المنافسات والبطولات اللي حتصير، اليوم العالم كله يتجه إلى الرياض»، وعبرت بنت عبد الله عن حماسها قائلة: «تستعد الرياض لاستضافة كأس العالم للرياضات الإلكترونية! أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم يجتمعون هنا للتنافس في أجواء مليئة بالحماس والإثارة. الجميع مستعدون لهذا الحدث الذي يوحد عشاق الألعاب ويظهر ريادتنا في الابتكار».
وعدّ خالد السلطان أن الحدث كبير جدًا والبعض من غير محبي المجال لم يفهموا ذلك بقوله: «ربما هناك البعض ما زال لا يدرك الأهمية الكبرى لهذا الحدث المذهل، هو أحد الشواهد على كون الرياض تراها وجهة العالم، هذا المقطع يبرز بعض تلك الجوانب المذهلة لحفل افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 2 يوليو في بوليفارد سيتي»، ومثله علق دحومي: «سجّل يا تاريخ.. رح أشهد لحظة افتتاح فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية»، وعلقت لولوة: «حفل كأس العالم للرياضات الإلكترونية حدث ضخم وراح يكون محط انتباه العالم أجمع».
وأثنى مغردون أجانب على قوة المونديال من بينهم سبورت برو :«يفتخر كأس العالم في الرياض بجوائز مالية كبيرة، ويعد بتحويل العاصمة السعودية إلى مركز للرياضات الإلكترونية»، ومثله علق جيموس:«سيكون رائعًا ونأمل أن يستمتع به الجميع».
ونشر آخرون صورًا لهم فور وصولهم إلى الرياض من بينهم بيلي معلقًا: «أهلًا الرياض»، ومثله كتب تيريفو بعد وصوله: «غروب الشمس أكثر من جميل هنا في الرياض».