|


حصة: مرحلتي مع النصر انتهت

حوار: أمل إسماعيل 2024.07.02 | 12:27 am

بدأت مسيرتها في الملاعب الرياضية، لاعبة كرة طائرة، قبل أن تنتقل إلى ممارسة كرة القدم، وتميزت وأبدعت مع فريق الرفاعي، حتى وصلت إلى منتخب بلادها البحرين، وحققت العديد من الإنجازات الجماعية والفردية، وحينما قررت خوض التجربة الاحترافية في اللعبة التي أحبتها، انتقلت إلى دولة الكويت، عام 2019، لاعبة محترفة في صفوف فريق سلوى الصباح لكرة القدم، ولتمضي التجربة، التي دائمًا ما تصفها بالرائعة، كونها في البدايات، وفي 2022 قررت الاحتراف في السعودية، برفقة نادي النصر، ودونت اسمها أول لاعبة في الدوري السعودي تسجل «سوبر هاتريك».
ضيفة «الرياضية» في هذا الحوار النجمة حصة العيسى، لاعبه فريق النصر لكرة القدم للسيدات سابقًا، تروي قصة مشوارها مع كرة القدم، واحترافها في السعودية، وطموحاتها المستقبلية.
01
انتهى عقدك مع نادي النصر.. إلى أين الوجهة؟
نعم. عقدي انتهى مع نادي النصر، وحاليًا أدرس العديد من العروض الاحترافية من أجل مواصلة المسيرة في مجال كرة القدم، المهنة التي أحببتها، وما زلت أمارسها.
02
حققتِ اللقب مع نادي النصر الموسم الماضي.. كيف كانت المنافسة على لقب الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات؟
حقيقة كانت منافسة قوية، والدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، أصبح تنافسيًا ومثيرًا، وبدأت تظهر المستويات الفنية لدى بعض الفرق، على الرغم من حداثة التجربة.
03
وما نظرتك للمنافسة في الموسم المقبل؟
أعتقد أننا، بهذه الاحترافية، التي يسير عليها المسؤولون عن كرة القدم السعودية، وتطوير كرة القدم النسائية، ندرك حتمًا أن التنافس ليس وليد الصدفة، بل أن هذا الدوري وضع من أجل الاستمرارية، وخلق تنافس بين الفرق واللاعبات، ليصل إلى المستوى العالمي.
04
ما الذي ميز فريق النصر ليحقق لقب الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات للموسم الثاني على التوالي؟
فريق النصر يملك لاعبات مميزات، ومحترفات، والمجموعة تملك مزيجًا بين لاعبات الخبرة والجدد، ما أوجد نوعًا من الانسجام بفضل الجهاز الفني، الذي يمتلكه الفريق، الذي حقق اللقب عن جدارة واستحقاق.
05
كيف شاهدتِ الحضور الجماهير ومتابعة الدوري؟
الحضور، مقارنة بالبدايات، أكثر من رائع، وكذلك المتابعة، والدوري في طريقه إلى بث روح تنافسية مثيرة، وسيجلب في المستقبل العديد من المتابعات حتى يصل إلى تقديم أفضل المستويات.
06
مَن اللاعبات الأقرب إليك؟
هناك العديد من النجمات العزيزات على قلبي، وما زلنا على تواصل مستمر، سواء في نادي النصر، أو الأندية الأخرى، مثل لينا بوساحة، ومباركة الصيعري، لاعبتي النصر، وسارة خالد، نجمة فريق القادسية حاليًا والنصر سابقًا.
07
حاليًا ماذا تعملين بعد نهاية عقدك مع النصر؟
أنا لاعبة محترفة، ودائمًا على استعداد، ومع نهاية الموسم الرياضي، لا بد من أخذ قسط من الراحة، وحاليًا أغلب مشاركاتي مع المنتخب البحريني في «الصالات» من أجل الاستعداد لبطولة الألعاب الداخلية لكأس آسيا، وتصفيات كأس العالم، أما على مستوى الأندية، فكما قلت لك سالفًا، أنا في طور دراسة كافة العروض من لقبول أحدها، ومواصلة مسيرتي الاحترافية.
08
ماذا عن منتخب بلدك البحرين؟
حاليًا منتخب البحرين لكرة القدم للسيدات يمر في مرحلة تغيير من جيل إلى آخر، وفي الفترة الحالية أغلب عناصر الأحمر البحريني من اللاعبات الشابات، اللاتي تنقصهن الخبرة، ولكن أعتقد مع في الأعوام المقبلة سيعود المنتخب كما كان سابقًا، وتهيئة جيل جديد قادر على المنافسة.
09
بصفتك نجمة عربية ولاعبة كرة قدم.. هل تحلمين بأن تستضيف السعودية كأس العالم للسيدات؟
السعودية بلد عظيم، وقادرة على استضافة كل الأحداث العالمية الرياضية، وهذا الأمر لم يعد حلمًا، بل واقعًا يدركه العالم أجمع، السعودية الآن ستستضيف نهائيات كأس العالم للرجال 2034، وهذا أمر رائع، وفي المستقبل ستحتضن نهائيات كأس العالم للسيدات، لما لا، الحلم في المنطقة العربية بقيادة السعودية أصبح واقعًا.
10
ما أهدافكِ في عالم كرة القدم؟
أهدافي وطموحاتي لن تتوقف، فهي دائمًا في القمة وعالية، وأتمنى الوصول إلى العالمية قريبًا.
11
ماذا تتمنين بعد اعتزال الكرة؟
حقيقة أنا دخلت هذا المجال وأرغب في أن أكون دائمًا جزءًا منه، وبعد الاعتزال، أتمنى أن أعمل في إدارة كرة القدم النسائية، وتطويرها، وأكون من المؤثرين في الجيل المقبل.
12
نصيحة تقدمينها إلى المرأة الرياضية في السعودية؟
المرة السعودية واعية، ومدركة حجم التغييرات الرائعة، التي تسير عليها في بلادها، ولكن لا بد من أن تكون طموحة دائمًا، خاصة في ظل الفرص الكبيرة، التي تقف أمامها، لتواصل تحقيق الأمل والقفز نحو العالمية.