|


«ويمبلدون».. موراي ينسحب من منافسات الفردي

البريطاني آندي موراي، لاعب التنس، يحتفل بعد تسجيله نقطة ضد الإسباني فرناندو فيرداسكو، خلال مباراة جمعتهما ضمن منافسات ربع النهائي من بطولة «ويمبلدون» عام 2013 (رويترز)
لندن ـ الفرنسية 2024.07.02 | 02:59 pm

قرر البريطاني أندي موراي، لاعب التنس، الانسحاب من منافسات الفردي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، مع البقاء في منافسات الزوجي، إذ يلعب بجانب شقيقه جايمي.
وأصدر فريق موراي الإداري بيانًأ صحافيًا، الثلاثاء، جاء فيه: «من المفترض أن يتواجه ابن الـ 37 عامًا، الفائز بلقب البطولة الإنجليزية عامي 2013 و2016، وبلقب فلاشينج ميدوز الأمريكية عام 2012، مع التشيكي توماس ماخاتش في الدور الأول من البطولة، لكنه اتخذ القرار الصعب جدًا، المتمثل بالانسحاب، نتيجة عدم تعافيه كاملًا من عملية جراحية في ظهره، لسوء الحظ، وعلى الرغم من العمل الدؤوب من أجل التعافي، منذ إجراء العملية الجراحية قبل ما يزيد على أسبوع بقليل، اتخذ أندي قرارًا صعبًا جدًا بعدم لعب الفردي العام الجاري».
وأضاف البيان: «كما تتخيلون، فهو يشعر بخيبة أمل كبيرة، لكنه أكد أنه سيلعب في الزوجي مع جايمي، ويتطلع للمنافسة في ويمبلدون للمرة الأخيرة».
وكان موراي يهدف إلى ظهور وداعي في البطولة الكبرى، لكنه سيكتفي بخوض منافسات الزوجي بجانب شقيقه جايمي.
وانسحب مواري، يونيو الماضي، من مباراته في الدور الثاني ضد الأسترالي جوردان طومسون في دورة كوينز الإنجليزية الإعدادية لويمبلدون.
وعانى المصنف الأول عالميًا سابقًا، الذي يخوض مبارياته مع طرف اصطناعي معدني على مستوى الورك، تم وضعه في أوائل عام 2019، منذ بداية مباراته أمام طومسون، وقال بعد ذلك إنه يشعر بضعف في ساقه اليمنى، ويفقد التنسيق، عندما عاد إلى المنافسات في مايو الماضي، بعد نحو شهرين من الغياب، بسبب إصابة في الكاحل.
ويسعى موراي إلى إنهاء مسيرته بمشاركة في أولمبياد باريس، الذي ينطلق في 26 يوليو الجاري، مع الأمل بإضافة ميدالية إلى الذهبيتين اللتين أحرزهما في الفردي عامي 2012 و2016.