|


الراحلون عن أندية روشن 2024.. الفرج الأبرز وهوساوي يعتزل

سلمان الفرج، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.02 | 05:17 pm

بدأ سوق الانتقالات الصيفية بتسجيل المغادرين من دوري روشن السعودي بشكل مبكر، إذ برزت تسعة أسماء رحلت أنديتها قبل انطلاق نافذة الانتقالات بشكل رسمي.
ويعد سلمان الفرج، قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، الاسم الأبرز من بين اللاعبين، عقب أن أعلن الأزرق مغادرته أسوار النادي، بعد مسيرة تلونت بالذهب والمجد.
وبشكل مفاجئ كشف الفتح عن رغبة عباس الحسن في مغادرة النادي، والاتجاه نحو دوري يلو لأندية الدرجة الأولى مع نيوم بعقد يمتد لخمسة أعوام.
ورحل من النصر وليد عبد الله بعد نهاية عقده وخوضه 8 أعوام داخل أسوار الأصفر العاصمي حقق خلالها لقب الدوري مرة واحد وكأس السوبر مرتين وكأس الملك سلمان للأندية العربية.
وغادر صالح الشهري نادي الهلال، بعد خمسة أعوام قضاها مع الأزرق، وحقق فيها دوري أبطال آسيا مرتين، وأربع بطولات دوري ومعه متعب المفرج بذكريات أبزرها أمام بوهانج ستليز الكوري الجنوبي والتي توج على إثرها باللقب القاري.
واعتزل عمر هوساوي كرة القدم بعد مسيرة حافلة مع النصر والاتحاد، حقق خلالها دوري المحترفين أربع مرات، وكأس السوبر، وكأس ولي العهد.
على جانب آخر، رسم اللاعبون الأجانب خط مسيرتهم بشكل مبكر، بعد أن انضم الكولمبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى النصر السابق، إلى أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بينما فضل ثنائي الاتحاد البرازيلي مارسيلو جروهي ورمارينيو كتابة فصل جديد في الملاعب السعودية، إذ رحل الأول إلى الخلود في دوري روشن السعودي، واتجه الآخر إلى نيوم.