|


«ويمبلدون».. بعد 30 عاما حاملة اللقب تودّع من الدور الأول

الإسبانية جيسيكا بوساس، لاعبة التنس، الثلاثاء، تحتفل بعد حسمها الفوز على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، حاملة اللقب، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الفردي للسيدات في بطولة «ويمبلدون» 2024 (الفرنسية)
لندن ـ الفرنسية 2024.07.02 | 06:12 pm

أصبحت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، لاعبة التنس، المصنفة سادسة عالميًا، أول حاملة للقب ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، تودّع الدور الأوّل منذ 30 عامًا، وذلك بعد خسارتها، الثلاثاء، أمام الإسبانية جيسيكا بوساس مانيرو بنتيجة 4ـ6، و2ـ6.
وتعود الخسارة الأخيرة لحاملة اللقب على ملاعب لندن العشبية إلى عام 1994، عندما سقطت الألمانية شتيفي جراف، المتوجة ثلاث مرات تواليًّا، أمام الأمريكية لوري ماكنيل.
وفاجأت ماركيتا الجميع، العام الماضي، عندما أصبحت أوّل لاعبة غير مصنّفة تحرز اللقب، التي خاضت النسخة الجارية من ويمبلدون دون أن تتعافى بشكل كامل من إصابة بوركها الأيمن، تعرّضت لها بعد سقوطها خلال دورة برلين العشبية، يونيو الماضي.
وقالت جيسيكا، ابنة الـ 21، بعد إقصائها ماركيتا: «هذه إحدى أجمل اللحظات في حياتي، في مسيرتي، لم أواجه الضغط، أردت فقط أن ألعب بحرّية، نجحت بذلك، وأنا سعيدة جدًا».
وفي المباريات الأخرى بلغت الكازاخستاينة إيلينا ريباكينا الدور الثاني، بعد فوزها على الرومانية إيلينا جابرييلا روسي 6ـ3، و6ـ1.
وتأهلت أيضًا الأمريكية جيسيكا بيجولا، بعد انتصارها على مواطنتها أشلين كروجر بنتيجة 6ـ2 و6ـ0، والألمانية لورا سيجموند على الأوكرانية كاترينا بايندل بنتيجة 6ـ4 و6ـ1، والبريطانية هارييت دارت على الصينية تشوتشوان باي بنتيجة 6ـ4 و6ـ0، والإسبانية جيسيكا بوزاس مانيرو على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بنتيجة 6ـ4 و6ـ2، وأخيرًا الصينية وانج شينيو على البلغارية فيكتوريا توموفا بنتيجة 7ـ6 «7ـ4» و3ـ6 و6ـ0.