|


كوبا أمريكا 2024.. الإصابات توقف مباراة 11 مرة

الأمريكي تايلر آدامز، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، ساقط على الأرض بعد تدخل عنيف خلال مواجهة الأوروجواي الثلاثاء (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.02 | 07:14 pm

في واحدة من أكثر مباريات كرة القدم صعوبة وقوة، غادر منتخب أمريكا الأول لكرة القدم منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024 على مرأى جماهيره وفوق أراضيه، عندما تلقى خسارته الثانية خلال 3 مباريات أمام الأوروجواي «1ـ0»، الثلاثاء.
المواجهة التي شهدت وداع الأمريكان، لم تكن عادية، إذ توقف اللعب فيها 11 مرة، ليس من أجل شرب المياه، أو لاقتحام الملعب من أحد الجماهير الطائشة، ولكن بسبب إصابات بعضها بليغ وتسبَّب في أن يترك لاعب من كل منتخب المباراة متأثرًا بجراحه، حدث ذلك مع أراوخو لاعب وسط الأوروجواي بعد لحظات ذعر تطلبت تدخل المسعفين، ثم بالوجون مهاجم أمريكا الذي سقط مرتين وودع البطولة بعد 31 دقيقة.
كوبا أمريكا التي تعد إحدى أكثر البطولات شراسة وقوة، وبالمزامنة مع بطولة يورو 2024، واقترابها من نهاية دور الـ 16 وعلى الرغم من أن المنتخبات فيها أكثر من تلك المشاركة في كوبا، إلا أن منافسات منتخبات أمريكا الجنوبية شهدت إبراز 6 بطاقات حمراء، مقابل 3 فقط في الأوروبية، وهو ما يعكس ربما فارق الشراسة على صعيد البطولتين.
التدخلات القوية خلال الكوبا خلّفت غياب ميسي عن المباراة الثالثة لمنتخب الأرجنتين، ولكنه سجَّل عودة إلى التدريبات، الإثنين، استعدادًا لمواجهة الإكوادور في دور الثمانية.
ولم يتدرب ميسي منذ تعرضه لإصابة في أعلى الفخذ خلال فوز فريقه 1ـ0 على تشيلي، وقال الاتحاد الأرجنتيني إن اللاعب «37 عامًا» أجرى بعض التدريبات البدنية قبل الانضمام إلى زملائه في التدريب الجماعي.