|


جاكبو يلحق بـ 3 هدافين

كودي جاكبو، مهاجم المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، ينطلق فرحًا بعد تسجيله هدفًا في مرمى رومانيا، الثلاثاء (أسوشيتد برس)
ميونيخ ـ الرياضية 2024.07.02 | 08:04 pm

لحق كودي جاكبو، مهاجم المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، بثلاثة لاعبين على رأس قائمة هدافي بطولة كأس أوروبا 2024 بعد تسجيله هدف السبق لمنتخب بلاده في مرمى رومانيا، الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ، ضمن الدور ثمن النهائي.
وأحرز جاكبو الهدف بعد أن انطلق بالكرة من الجهة اليسرى، قبل أن يراوغ أحد مدافعي رومانيا، ويسدِّد كرةً قويةً على يمين فلورين نيتا، حارس المرمى.
وتساوى مهاجم ليفربول الإنجليزي، البالغ من العمر 25 عامًا، مع ثلاثة لاعبين في رصيد كلٍّ منهم ثلاثة أهدافٍ خلال مشوارهم بالبطولة القارية، وهم الألماني جمال موسيالا، والجورجي جيورج ميكوتادزي، والسلوفاكي إيفان سكرانز، علمًا أن الأخيرين لا يملكان فرصة زيادة غلتهما التهديفية بعد خروج منتخبَي بلديهما من البطولة.
كذلك أصبح جاكبو ثالث أكثر لاعبٍ تسجيلًا للأهداف لمنتخب بلاده في بطولة أوروبا، التي يتصدَّرها النجم السابق ماركو فان باستن بخمسة أهدافٍ، متساويًا مع النجم السابق دينيس بيركامب، وجورجينيو فينالدوم، لاعب الاتفاق.