|


بيلينجهام: تخيلت نفسي رونالدو.. وتراجعت

جود بيلينجهام، لاعب وسط المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، لحظة تسجيله بركلة خلفية مزدوجة في مرمى سلوفاكيا، الأحد، ضمن منافسات بطولة يورو 2024 (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.02 | 08:41 pm

اعترف جود بيلينجهام، لاعب وسط المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، بتراجعه عن تشبيه نفسه بالنجم الأسطوري البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد مشاهدته إعادةً مسجّلةً لهدفه الأكروباتي في مرمى سلوفاكيا، الأحد الماضي، ضمن الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا «يورو 2024».
وسجّل بيلينجهام من ضربة خلفية مزدوجة على طريقة هدف رونالدو الأيقوني بقميص ريال مدريد الإسباني في مرمى يوفنتوس الإيطالي عام 2018 ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وعبر تصريحات للموقع الإلكتروني للاتحاد الإنجليزي، نقلتها شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، الثلاثاء، أقر اللاعب الإنجليزي بأنه قارن نفسه في بادئ الأمر بكريستيانو، ظنًا منه بوجود تشابه بين الهدفين.
وشرح قائلًا: «فعلتها بالغريزة أكثر من أي شيء آخر. وقفت في المكان المثالي نوعًا ما، وجاءت الكرة ورائي قليلًا، وعندما طرت في الهواء قلت لنفسي: أنا على ارتفاع ستة أقدام من الأرض مثل رونالدو!».
وتابع: «لكنني شاهدتها مرّة أخرى لاحقًا، ووجدت نفسي واضعًا يدي على الأرض، وأدركت أنها ليست لعبة بهلوانية كما ظننت».
واستدرك قائلًا: «لكنها تظل لمسة جيدة، وبالتأكيد واحدة من أهم اللحظات التي لا تنسى في مسيرتي».
ومنح بيلينجهام بهذه الضربة، التعادل لمنتخب بلاده، الذي كان متأخرًا قبلها 0ـ1، ومدَّد المباراة إلى وقتين إضافيين شهدت انطلاقة أولاهما هدف الفوز لإنجلترا عن طريق رأسية لزميله المهاجم هاري كين.