|


بثلاثية رومانيا.. هولندا تعوض غياب 16 عاما

دونيل مالين، لاعب المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، ينطلق فرحًا بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى رومانيا خلال المواجهة التي كسبها منتخب بلاده بثنائية نظيفة ضمن الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أوروبا 2024 (أسوشيتد برس)
ميونيخ ـ الرياضية 2024.07.02 | 09:00 pm

بلغ المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم الدور ربع النهائي من بطولة كأس أوروبا 2024 للمرة الأولى منذ 16 عامًا، بعد فوزه على نظيره الروماني بنتيجة «3ـ0»، الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ ضمن ثمن النهائي.
ويعود الظهور الأخير للمنتخب الهولندي، الفائز باللقب عام 1988، في ربع النهائي على الصعيد القاري إلى نسخة 2008، ووقتها توقف مشواره بالخسارة أمام روسيا «1ـ3»، وبعدها ودع من دور المجموعات مرتين خلال نسختي 2012 و20200، علمًا أنه غاب عن المشاركة في البطولة التي جرت عام 2016.
وحسم منتخب «الطواحين» الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه كودي جاكبو عند الدقيقة «20»، وفي الشوط الثاني عزز تقدمه بهدف ثاني عبر دونيل مالين في الدقيقة «83»، قبل أن يعود اللاعب نفسه ويوقع على هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول.
ويلتقي المنتخب الهولندي في الدور ربع النهائي، الجمعة المقبل، على الملعب الأولمبي في برلين مع الفائز مع مواجهة تركيا والنمسا التي تلعب لاحقًا.
في المقابل، أنهت الخسارة مسيرة المنتخب الروماني الذي كان يمني النفس في التأهل إلى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه.