|


أمام النمسا.. ديميرال يستمر أساسيّا.. ويتقدم تاريخيّا بين الأتراك

ميريح ديميرال، مدافع المنتخب التركي الأول لكرة القدم، يسقط على الأرض خلال لعبة مشتركة مع يان كوشتا، مهاجم التشيك، في جولة ختام دور المجموعات من يورو 2024 (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.02 | 09:51 pm

استفاد التركي ميريح ديميرال، مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم، مجددًا، من حالات الإيقاف، وواصل حضوره، وللمرة الثانية على التوالي، في التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده، الذي يتأهب لمواجهة نظيره النمساوي، الثلاثاء، ضمن الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا «يورو 2024».
ومثلما شارك أساسيًا في مباراة التشيك الماضية لتعويض زميله عبد الكريم بردكجي، الموقوف بإنذارين، قرَّر أيضًا المدرب الإيطالي فينتشينزو مونتيلا البدء به أمام النمسا، ليحل مكان صامت أكايدين، الغائب للسبب ذاته.
ويتجاور ديميرال في دفاع تركيا مع بردكجي العائد بعد انقضاء عقوبة إيقافه مباراة واحدة.
وبدأ مدافع الأهلي منافسات اليورو بديلًا، قبل دخوله التشكيل أمام التشيك ثم النمسا.
وبمجرد انطلاق اللقاء، سيصل ديميرال إلى 7 مباريات إجمالًا في كأس أوروبا، منها ثلاث خلال النسخة الماضية، وسيصبح رابع أكثر الأتراك مشاركة على صعيد المحفل القاري بالمناصفة مع 5 لاعبين آخرين.
ويتفوق عليه فقط المعتزلان روشتو رتشبر، حارس المرمى، وهاكان بالتا، الظهير الأيسر، إضافة إلى زميله الحالي هاكان تشالهان أوجلو، لاعب الوسط، الغائب عن لقاء النمسا لحصوله على إنذارين أيضًا.
ولعب رتشبر 9 مباريات في البطولة مقابل 8 لكل من بالتا، وأوجلو.