|


جاكبو: التأهل رد على المشككين

كودي جاكبو، مهاجم المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، بعد تسجيله هدفًا في مرمى رومانيا، الثلاثاء، في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 (الفرنسية)
برلين - الألمانية 2024.07.02 | 10:55 pm

أكد كودي جاكبو، مهاجم المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، أن الفوز على رومانيا 3ـ0، الثلاثاء، في دور الـ 16 لكأس أمم أوروبا «يورو 2024» الجارية حاليًّا في ألمانيا، يمثِّل ردًّا نموذجيًّا على انتقادات وسائل الإعلام.
وحجز منتخب هولندا، المعروف بـ «الطواحين»، مقعده في دور الثمانية الأوروبي بالثلاثية في شباك رومانيا، وسجل جاكبو الهدف الأول، فيما أحرز الهدفين الثاني والثالث دونيايل مالين في الشوط الثاني.
وتلقَّى منتخب هولندا انتقاداتٍ لاذعةً بعد تأهله بصعوبةٍ إلى الأدوار الإقصائية من البطولة القارية في ألمانيا باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة، خلف النمسا وفرنسا، برصيد أربع نقاطٍ من فوزٍ وتعادلٍ مقابل هزيمةٍ، جاءت قاسيةً على يد النمسا 3ـ2.
وقال جاكبو بعد المباراة: «هذا هو الرد على مستوانا في المباراة الأخيرة. قدمنا مباراةً جيدةً، وسجلنا أهدافًا جيدةً، ولعبنا كرةً جيدةً».
وأضاف: «بالطبع كان في مقدورنا أن نؤدي بشكلٍ أفضل، لكنَّ العرض كان جيدًا بعد المباراة الأخيرة. هذه خطوةٌ جيدةٌ في الاتجاه التالي».
وتابع اللاعب: «شعرنا بأننا في وضعية السيطرة على الرغم من أننا واجهنا خصمًا خطيرًا. لم نشعر أبدًا بأننا سنفقد السيطرة على المباراة».